أمسية وفاء للراحل مصطفى جمّال في مجلس عارة عرعرة

تاريخ النشر: 22/06/26 | 17:35

أقام المجلس المحلي عارة عرعرة هذا الاسبوع ،أمسية وفاء وإحياء لذكرى رئيس مجلس عرعرة المحلي الأول والشاعر الراحل مصطفى مسعود الجمال، وذلك في قاعة المدرسة الثانوية في عرعرة، وبحضور واسع من أهالي البلدة، أفراد العائلة، شخصيات تربوية وثقافية واجتماعية، ومحبي الأدب والشعر.افتُتحت الأمسية بكلمات ترحيبية وقيادة العرافة قدّمها المربيان آمنة مصاروة وعندليب جمال، تلتها آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ إبراهيم زرعيني. ثم ألقى الدكتور نزار ابو عقل، رئيس المجلس المحلي عارة–عرعرة، كلمةً أكد فيها أهمية الوفاء للشخصيات التي تركت أثرًا راسخًا في تاريخ البلدة ووجدان أهلها.وتخللت الأمسية كلمات مؤثرة تناولت سيرة المرحوم وإرثه الأدبي والإنساني والوطني، قدّمها عدد من المتحدثين، من بينهم مديرة قسم الثقافة والتربية غير المنهجية السيدة آية كبها، ومدير مدرسة عرعرة الثانوية الأستاذ أحمد محمود يونس، والدكتورة نهاية وشاحي، والسيد كمال جمال ممثلًا عن العائلة، إلى جانب السيد لبيب نصر الدين من دالية الكرمل، الذي عمل قائم مقام في عهد رئاسة المرحوم مصطفى الجمال. كما شارك في الأمسية الأستاذ محمود مصلح يونس، والأستاذ سميح يونس الذي ألقى قصيدة رثاء، والأستاذ شفيع جمال، والأستاذ محمود مواسي ممثلًا عن الحزب الديمقراطي العربي، والأستاذ أمين زيد الكيلاني الذي ألقى مختارات من قصائد الشاعر الراحل، والمربي مفيد صيداوي رئيس تحرير مجلة الإصلاح، والأستاذ رفيق ملحم، والسيد محمد عبد الله الشيخ عبد، والحفيدة سميرة مروان جمال.
واختُتمت الكلمات بكلمة الدكتورة فاطمة ملحم، رئيسة لجنة الثقافة، التي أكدت أن تخليد ذكرى القامات الأدبية والوطنية هو واجب ثقافي ومجتمعي، يحفظ الذاكرة المحلية ويعرّف الأجيال الجديدة برموز بلدهم وإسهاماتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بقجة Icon
بقجة
أحصل على تطبيق بقجة الجديد
تحميل
×

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة