تنظيم “تدريب صحة نفسية” لطلبة الطب بجامعة رام الله

تاريخ النشر: 22/06/26 | 13:17

نظّمت لجنة الصحة العامة في اتحاد طلبة الطب في الجامعة العربية الأمريكية بحرم رام الله تدريبًا بعنوان “الإسعاف النفسي الأولي” ، وذلك بهدف بناء جيل من الأطباء القادرين على القيادة، وصناعة التغيير الإيجابي في المجتمع، وتعزيز وعي طلبة الطب بأهمية الجوانب الإنسانية والنفسية في الرعاية الصحية.قدّمت التدريب شركة الإسعاف الفلسطينية للتدريب، حيث تناول مجموعة من المحاور الأساسية المتعلقة بالإسعاف النفسي الأولي، شملت التعريف بمفهومه وأساسياته، وآليات تقديم الدعم النفسي الأولي للأفراد في الأزمات، وكيفية التعامل مع الحالات المختلفة بطريقة مهنية وإنسانية، بالإضافة إلى المهارات اللازمة للتواصل الفعّال وتقديم المساندة النفسية المناسبة.كما أكّد التدريب على أهمية هذه المهارات في الحياة اليومية باعتبارها مسؤولية إنسانية قبل أن تكون مهارة مهنية، وعلى دورها المحوري في إعداد أطباء المستقبل ليكونوا أكثر وعيًا وتفهمًا وقدرة على التعامل مع الجوانب النفسية المختلفة التي يواجهونها خلال مسيرتهم الطبية والمجتمعية. واختُتم النشاط بفعالية اجتماعية ترفيهية هدفت إلى تعزيز التفاعل بين الطلبة وخلق أجواء إيجابية ومريحة بعد يوم تدريبي حافل بالمعلومات والخبرات، مما أضفى روحًا من الألفة والتعاون بين المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بقجة Icon
بقجة
أحصل على تطبيق بقجة الجديد
تحميل
×

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة