إتمام المرحلة الثانية من صفقة شليط

تاريخ النشر: 18/12/11 | 7:45

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الاحد اتمام صفقة تبادل الاسرى مع   عبر الافراج عن 1050 اسيرا فلسطينيا على مرحلتين مقابل اطلاق سراح الجندي “الاسرائيلي” جلعاد شاليط.

واكد الناطق باسم كتائب القسام ابو عبيدة في مؤتمر صحافي عقده في غزة “اتمام صفقة وفاء الاحرار بتحرير 1050 اسيرا فلسطينيا”، موضحا “لقد حررنا عشرين في المئة من الاسرى في سجون الاحتلال وسنواصل الجهاد لتحرير الباقين”.

وقد افرجت السلطات الاسرائيلية مساء  اليوم الاحد عن 550 اسيرا فلسطينيا بينهم الفرنسي-الفلسطيني صلاح حموري في اطار المرحلة الثانية من صفقة تبادل الاسرى التي تم بموجبها الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

وبموجب الصفقة التي ابرمت مع حركة حماس اثر وساطة مصرية، افرجت “اسرائيل” في 18 تشرين الاول عن دفعة اولى ضمت 477 اسيرا فلسطينيا في نفس اليوم الذي افرج فيه عن الجندي شاليط الذي اعتقل لأكثر من خمس سنوات لدى حماس في قطاع غزة.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد نقلت صباح اليوم عن مصادر إسرائيلية أنه لا يوجد أي أسير من حركة حماس في ضمن المرحلة الثانية من الصفقة, وأنه لا يوجد أحد منهم متهم بقتل إسرائيليين, وأوضحت المصادر أن الـ550 أسير تلقوا يوم الخميس الماضي إبلاغ رسمي بشأن إطلاق سراحهم. علما أن معظهم دخلوا السجن بسبب إلقاء زجاجات حارقة وإلقاء حجارة وإطلاق النار, وأن نحو 400 منهم قضوا ثلثي المدة.

ووقع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس الليلة الماضية على قرار العفو عن 43 أسير من أصحاب المحكوميات العالية الذين اطلق سراحهم في إطار المرحلة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة