يافا تهتف :" ليرفع صوت الاّذان وليخرس صوت العنصريين"

تاريخ النشر: 17/12/11 | 23:51

تجمع العشرات من أعضاء التجمع الوطني الديمقراطي فرع يافا وحركة جفرا, التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة تل أبيب بالإضافة إلى العديد من نشطاء السلام وأهالي يافا بعد ظهر أمس السبت في ميدان الساعة (ساحة الحناطير) منددين بالتشريعات العنصرية الأخيرة الموجهة ضد السكان العرب في الدولة, واّخرها القانون الفاشي الذي قدمته عضوة الكنيست عن الحزب العنصري “إسرائيل بيتنا”, أناستاسيا ميخائيلي, والذي يقضي بمنع رفع الأذان بمكبرات الصوت لما يسببه من إزعاج .

وعلم أن المتظاهرون رفعوا شعارات كتب عليها, ليرفع صوت الأذان وليخرس العنصريين, العنصرية تهزم لا تهادن ولا سلام مع العنصريين بالإضافة إلى شعارات باللغات العبرية, الانكليزية والروسية.

وفي حديثنا مع عضو المجلس البلدي السيد سامي أبو شحادة, قال:”نحن أمام موجة جديدة من العنصرية. الحل أمام هذه الهجمة العنصرية هو أن نتصدى لها بقوة وحزم لان التراجع والتخاذل في مثل هذه الحالات يقوي العنصريون ويعطيهم الضوء الأخضر للاستمرار والتمادي, هذا القانون العنصري يأتي في سياق الهجمة العنصرية لليمين الفاشي على فلسطينيي الداخل والتي تهدف إلى إعادتنا إلى فترة الحكم العسكري, علينا كقيادات وكجماهير عربية في البلاد أن نتكاتف ونتوحد لصد هذه الهجمة, صوت الأذان وأجراس الكنائس لن تسكت وسنناضل معاً لإسكات الأصوات العنصرية في البلاد”.

تقرير محمد عوادي, تصوير عطا الله وكيلة

تعليق واحد

  1. احيي اهلنا في يافا ولتمت انستاسيا ميخائيلي العنصريه بغيظها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة