الجيش المصري يحرق خيام ومستشفى ميدان التحرير

تاريخ النشر: 17/12/11 | 3:46

ذكرت مصادر صحفية مصرية ودولية ان الجيش المصري قام باحراق خيام المتظاهرين في ميدان التحرير لفض الاعتصامات بعد اخلاء المتظاهرين منها، ظهر اليوم السبت، بعد اشتباكات منذ يومين قتل على اثرها 8 اشخاص على الاقل واصيب اكثر من 300 شخص.

وذكرت الاهرام المصرية ان المتظاهرين كانوا قد حاولوا اقتحام مبنى مجلس الشعب وانتقلت الاشتباكات من الشوارع إلى داخل المبنى بالطابق الأول وسمع دوي إطلاق أعيرة نارية من قوات الجيش التي تمكنت من إخراج المتظاهرين من داخل المبنى وتقدمت حتى مبنى مجمع التحرير وأطلقت أعيرة نارية في الهواء بكثرة.

وتمكن الجيش من إخلاء الميدان بالكامل والسيطرة على وسط الميدان وأجبرت المتظاهرين الفرار تجاه كوبري قصر النيل ويتم الدفع بأعداد كبيرة من رجال القوات المسلحة داخل الميدان. كما حطم المتظاهرون السور الحديدي الخاص بمجلس الشعب وحاولوا اقتحام المبنى.

ولاحقاً أشعلت قوات الجيش التي اقتحمت ميدان التحرير، السبت، النيران في المستشفى الميداني، واعتقلت 3 من المصابين، كانوا متواجدين داخل خيمة المستشفى أمام مجمع التحرير.

ورفض الأطباء المتواجدون في المستشفى ترك الميدان إلا بعد وصول سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات، فيما ظهر العشرات من مرتدي الملابس المدنية برفقة قوات الجيش حاملين أسلحة بيضاء هددوا بها أطباء المستشفى وأجبروهم على ترك الميدان.

يأتي ذلك في الوقت الذي ألقت فيه عناصر القوات المسلحة، 4 كاميرات تابعة لقنوات فضائية، من فوق عدد من العمارات المطلة على ميدان التحرير، والتي كانت تقوم بتغطية الأحداث في الميدان، وطاردت عدداً من الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة