كفرقرع تعلن تصعيد النضال ضد الهوائيات بإجتماع شعبي

تاريخ النشر: 16/05/14 | 9:11

أعلنت اللجنة الشعبية ومجموعة الاطر الفاعلة في كفرقرع مساء يوم امس الثلاثاء تجديد وتصعيد النضال الشعبي المحلي ضد استمرار نصب الانتينات الهوائية على اسطح المنازل والمحلات التجارية في ظل استمرار سقوط الضحايا وحالات مرضى السرطان , حيث هذه الظاهرة المستمرة اكثر من خمسة عشر سنة دون أي تحرك شعبي وجماهيري لالزام اصحاب البيوت بإزالة الهوائيات.
وقد اقيم الاجتماع في “دار السلام للتعريف بالاسلام” تحت مسجد نداء الحق بكفرقرع وحضره العشرات من الاهالي والناشطين الذين عبروا عن استنكارهم واستيائهم من اللامبالاة من قبل اصحاب المنازل الذين يرفضون حتى الان مطالب المواطنين بازالة الهوائيات, و بحثوا طرق صياغة نضال شعبي ضد الهوائيات في كفرقرع يشمل نضال شعبي جماهيري وقضائي.
وأكد المتحدثون في الاجتماع على ان اهالي كفرقرع يعانون من ازدياد حالات الاصابة بالامراض السرطانية بسبب استمرار نصب الانتينات الهوائية والتي باتت تشكل خطرا على حياتهم وحياة اطفالهم.
هذا وقرر الحاضرون في الاجتماع تجديد النضال الشعبي في سبيل الضغط المستمر على اصحاب المنازل في ظل ازدياد نصب الهوائيات، وخصوصا على ضوء نصب انتينات مخفية في خزانات المياه على اسطح المنازل.
هذا وقد حيا فضيلة الشيخ غسام عثامنة امام وخطيب مسجد نداء الحق والذي استهل الاجتماع جميع الشخصيات والمواطنين الذين حضروا الاجتماع معربا عن امله ان تنجح اللجنة الشعبية وبالتعاون وبمشاركة الجماهير في الضغط والنجاح في نضالهم لازالة الانتينات الهوائية والتي باتت تشكل خطرا انيا على حياتهم وحياة اطفالهم, في ظل تزايد حالات مرضى السرطان بسبب الانتينات والهوائيات في كفرقرع, مؤكدا ان هنالك الكثير من الانتينات الكبيرة, وعشرات الانتينات المخفية في خزانات المياه وهي بمثابة قنبلة موقوته تهدد حياتنا وحياة جميع السكان في كفرقرع – على حد تعبيره.
من جانبه اكد القاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة الى ضرورة تكثيف كل الجهود والانطلاق بحملة اعلامية توعية وتثقيف وساعة النطاق في سبيل الضغط على اصحاب البيوت والمحلات لانزال الهوائيات داعيا جميع اهالي كفرقرع ان يكونوا شركاء في هذا النضال , وقال مصاروة :” في الحقيقة ان حياتنا اصبحت صعبة لا ننام لا ليل ولا نهار بسبب التفكير بمصيرنا , نحن اليوم نتحدث عن عشرات الانتينات المخفية والانتينات الكبيرة التي تشكل خطرا على البيئة وعلى حياتنا، ومن هنا مطلبنا هذا حق وليس معروف من أي احد في سبيل ان ننعم بحياة سعيدة نتمتع فيها بالصحة والسلامة”. وتابع:” لا يمكن ان يفتش بعض الناس على المال على حساب صحتنا وصحة اطفالنا. نحن لسنا ضد أي احد انما نحن ضد شركات الهوائيات والتي تنصب الهوائيات بشكل عشوائي غير مسؤول وغير انساني في بلدنا، ومن هنا نحن ملتزمون بحق انفسنا وبحق جماهيرنا في هذا النضال في سبيل ان ننعم بحياة صحية سليمة”.
هذا وتوج الاجتماع بالاجماع على ان يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة من قبل ائمة المساجد حول موضوع الهوائيات وخطورتها وتوعية المواطنين لاهمية المشاركة في النضال ومطالبة اصحاب الهوائيات بانزالها فورا , كما تم الاتفاق على اصدار منشور وبيان لجميع السكان يستعرض من خلاله ظاهرة انتشار الهوائيات وخطورتها , مع المطالبة والعمل على تنظيم مظاهرة كبرى في كفرقرع عما قريب يتم تحديد الموعد والمكان لاحقا .

02

03

05

06

08

09

12

14

17

18

19

20

22

23

24

25

26

29

30

31

32

34

37

‫27 تعليقات

  1. كل الاحترام للجميع وأنا أناشد الجميع على النضال ضضد الهوائيات لحتى تحل هذه الكارثه الانسانيه

  2. لا مش مبين باكي مهرجان هالقدي بس للاسف الشديد فش تحرك بالبلد بالمره وفش حدا متحرك حتى اللي اخوه او ابوه او عمه اوخاله انصاب بالمرض متحركوش

  3. يجب اللجوء إلى مراكز علميّة تتوفّر فيها أجهزة متطوّرة دقيقة تحدّد أماكن الهوائيّات،
    ومدى الإشعاع الصادر عنها. يكفي ما راح من ضحايا أبرياء نتيجة وجود هذه الهوائيّات!

  4. كل الاحترام للاخوه المبادرين ويا ريت انو يعممو الدعوه للاجتماع على جميع اهالي القريه قبل انعقاده.
    حسب معلوماتي فان كل الانتينات الي بالقريه وبالاخص الي فوق بنك بوعليم والبنك العربي ما فيهن ترخيص من الجهات المختصه وبالاخص من المجلس المحلي وبفتره عضوتي بالمجلس المحلي بالسنه الاخيره كتب مراقب المجلس بتقريره السنوي عن موضوع الانتينات وعن اماكن وجودهن واذكر ان المجلس المحلي كان قد قرر ازاله الهوئيات باحدى جلساته بفتره رئاسه الاخ حسن عثامنه السابقه ولكن لم يتم تطبيق القرار لان رئيس المحلس الذي استلم بعد فتره الاخ حسن كان من هؤلاء المنتفعين من الهوائيات..وكان قد اعلن ووعد بازالتها (بموقع بقجه ) ولكن للاسف حتى يومنا هدا لم يفعل بما وعد…

  5. يوم يومين ثلاث وكلشي بهدأ وكلشي برجع زي ما كان وزياده…. أماني عليكم اعملوا שמירה لهذا التعليق والأيام بيننا!!!!

  6. صدقوني انو الانتينات مستحيل تنزل بالمليح!!!! والله ما قاعد بحرض… بس واحد بقبظ عشرين ألف شيقل بالشهر كيف بدو ينزلها!!!

  7. ولكم هاي مؤامره من نوع جديد من السلطه … حيث من خلالها هناك خطه مدروسه ومحكمة من قبل السلطه لبث هذا المرض الخبيث بالوسط العربي!!

  8. كيف تطلبون هذا الطلب وانتم لا تستغنون عن البلفونات ؟ وهناك انتينات فوق المجلس المحلي .

  9. يا من وضعت الانتينا اعلم بانك سوف تقف بين يديه تعالى وسوف تسال عن كل شئ ….. وسوف تسال عن مالك كيف اكتسبته!!!! وعندها ستقول اكتسبته من دماء الأبرياء ومن دموع الأمهات التي تبكي أبناءها……

  10. الى المبادرين في هذه الحمله الانسانيه ان يكتبوا منشور عاجل باسماء الاشخاص الذين يضعون الانتنات ومحاولة مقاطعتهم قدر الامكان

  11. والله يا عمي قرفنا حالنا الكل بمثل بطلنا نعرف انو معك وانو ضدك انسوا ولا اشي رايح يتغير كل اللي بصور جايين يصورو

  12. بس شاطرين تعملو اجتماعات طيب اتحركو افعلو بدل ما بتظيعو وقتكو بالحكي والاجتماعات كل يوم بموت واحد وكل ما يموت واحد بتعملو اجتماع ..بدنا فعل صرتو عاملين بإسبوع ٣ اجتماعات ..

  13. انا حسب رايي لازم نعطيهم مهلة شهر مش اكثر وبعدها اذا منزلوش بلميح سعيتها بلقوه وخلي الشركات ومسريهم تحما الالتنات كل واحد عندو التينا احنا بنكلو نزلها بلطرك المليح احسن الك واهل البد

  14. بكفي اجتماعات ومفاوضات يجب التنفيذ
    اعطاء انذار خلال 48 ساعه لتنزيل الهوائيات وان لم يكن استجابه ……..
    ان لم يكن كذلك فالافضل الاستمرار في الوضع الحالي

  15. للاخوات والأخوة الي بدهمش اجتماعات وبدهم أفعال ، انت شو عملتو؟! لا شيء!!! لدي مقترحات اذا قمنا بفعلها قد نحد من هذه الظاهرة: 1- اولا الهدف هو تقليل عدد الهوائيات لضمان نسبة إشعاع قليلة وغير مضرة وليس منعها نهائياً. 2- مصدر هذه الهوائيات هو الشركات الخليوية، باستطاعة المجلس المحلي استصدار قانون داخلي (תקנה פנימית) التي تقضي باصدار ترخيص من المجلس لكل هوائية، من ثم التوجه الى الشركات وطلب خارطة بهده الهوائيات. 3- فحص كل منطقة هوائية وإزالة ذوات الاشعاع فوق الحد المسموح. 4- المجلس لا يستطيع فعل كل هذا بدون ضغط شعبي واسع ومن كل فئات البلدة لكي يبرر لاصحاب الهوائيات سبب إزالتها بدون مواجهات غير ضرورية. 5- يجب فحص قانونية الاقتراح اولا لمعرفة احتمالات نجاحه.

  16. لكل إنسان في هاي البلد .
    مين بتمنى أمه تموت.
    أبوه يموت.
    صحيح الموت حق على الإنسان بس.
    ما نكون احنا سبب ودعم لموت أحببنا بأيدينا.
    ما اصعب هاظ المرض بس أسمو بموت الإنسان وهو عايش.
    نداء باسم أطفالنا خلونا نعيش بسلام

  17. يكفي مهزله بارواح إلبشر.يجب التنفيذ والعمل السربع قبل فوات الاوان

  18. اقول حسبي الله عليهم ونعم الوكيل يعني فش خجل ولا دم عندهم ما يخافوا ويعملوا لاخرتهم لعل الله يغفر لهم علئ ما فعلوا حاسبوا انفسكم قبل فوات الاوان وتوبوا لعل الله يغفر لكم اعمالكم التي قتلتم فيها الابرياء

  19. هنالك هوائيه على جبل المكايل تابعه لمحطه الوادي حيث انها تعمل على بث موجات تشابه موجات الهوائيات وبدون رقابه من أي جهه مسؤوله, وباعتقادي انها اخطر من الهوائيات.

  20. انا من راي نتخلا عن التلفونات ونرجع نعيش حياتنا طبعيه زي اجدادنا، مين بستعمل تلفونات ميشان الفيبوك ونحط لايك لبعض
    الي عندو انتينا يفكر باهل بيتوا لو لا سمح الله هم يضرروا زي ما اليوم بضر غيرو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة