تقديم لائحة اتهام ضد فحماوي لمشاركته بتدريبات عسكرية بسوريا

تاريخ النشر: 14/05/14 | 8:33

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا صباح اليوم الى محكمة الصلح في المدينة لائحة اتهام ضد الشاب احمد عماد شوربجي، البالغ من العمر 23 عاما من مدينة ام الفحم، على خلفية مغادرته البلاد ودخوله سوريا عن طريق الحدود التركية للانضمام الى المعارضة المسلحة ضد نظام بشار الاسد.
ويستدل من لائحة الاتهام، كما وصلت نسخة عنها لموقع بقجة، ان المتهم غادر البلاد الى تركيا في السادس عشر من شهر كانون الثاني من العام الجاري، ثم دخل الى الاراضي السورية بهدف المشاركة في القتال ضد النظام السوري جنبا الى جنب مع قوات المعارضة المسلحة.
وخلال وقوفه في سوريا شارك في تدريبات عسكرية تضمنت كيفية استخدام الاسلحة المختلفة، بعد ان انضم الى تنظيمم معارض باسم “جيش محمد”، وبعده انتقل الى صفوف المسلحين في تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” .
ويتبين من لائحة الاتهام ان “داعش” احتجزت جواز السفر الاسرائيلي للمتهم، ما الزمه الى الهرب مشيا على الاقدام الى تركيا، متوجها الى السفارة الاسرائيلية في انقرة لاستصدار تصريح عبور مؤقت الى البلاد حيث وصل بتاريخ 14.4.2014 الى مطار بن غريون في اللد. وهناك تم اعتقاله فورا من قبل الشرطة وجهاز الامن العام (الشاباك)، وخضع للتحقيقات الامنية المتواصلة وتم مديد اعتقاله عدة مرات حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وتتضمن لائحة الاتهام بحق احمد شربجي تهمتين رئيسيتين وهما: المشاركة في تدريبات عسكرية محظورة ودخول دولة معادية خلاف للقانون.
هذا ويترافع عن المتهم المحامي الفحماوي انس حسين ابو حسين.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة