التكنولوجية تنظم يوم دراسي مهني للطلاب في إكسال
تاريخ النشر: 15/02/26 | 17:08
بالتعاون مع المجلس المحلي وبالشراكة مع المدارس المجاورة ، بادرت المدرسة التكنولوجية في إكسال مؤخرا إلى تنظيم يوم دراسي مهني بعنوان “لن نتنازل عن شبابنا” ، يشكّل باكورة لسلسلة أيام دراسية مماثلة.افتتح اليوم مدير المدرسة، المربي رشاد حسين، حيث رحّب بالحضور الكريم، وبأصحاب الوظائف والطواقم العلاجية، من مستشارين تربويين، أخصائيين نفسيين، ضابط الدوام، وعاملين اجتماعيين.
بدوره شدّد رئيس المجلس المحلي على أهمية هذا اليوم المثمر، مؤكدًا أن المدرسة التكنولوجية جزء لا يتجزأ من نسيج بلدة إكسال، وأن تكاتف الجهود بين المجلس والمؤسسات التربوية ضرورة ملحّة. تخلل اليوم محاضرة قيّمة ألقاها الدكتور وليد حداد بعنوان:“ما بين الرولكس والفوركس”سلّطت الضوء على المظاهر الخادعة التي قد ينجرف إليها بعض طلابنا، وكيف يمكن أن تقودهم تدريجيًا إلى مسارات خطرة وعالم الجريمة، مؤكدة على أهمية دور الطواقم التربوية والعلاجية في الوقاية، الاحتواء، والتوجيه السليم. وقد خُصص الجزء الثاني من اليوم لورشة عمل مهنية تطبيقية، بإرشاد المستشارين التربويين: المربي سليم علي الصالح والمربية تهاني منصور،حيث دار نقاش معمّق حول آليات التدخل المبكر، وبناء خطط دعم فردية للطلاب المعرضين للخطر، وتعزيز العمل التكاملي بين الطواقم التربوية والعلاجية.













