محطة الطاقة في الخضيرة من مسببات التلوث في المنطقة

تاريخ النشر: 27/09/10 | 13:40

ذكرت جمعية ويغو للخدمات البلدية في تقريرها الاخير ان نصف حوادث تلوث البيئة التي حصلت في المنطقة في السنة السابقة كانت ناتجة عن محطة الطاقة للكهرباء في الخضيرة.

فبحسب الأبحاث الواردة عن سنة 2009 , تعمل شركة الطاقة الواقعة في مدينة الخضيرة حسب التقنيات البيئية التي خصصت لها من قبل وزارة البيئة ورغم ذلك تُعتبر السبب الأول لأكثر من نصف أحداث التلوث في المنطقة والمسببة لحدوث غيوم صفراء بنية ملوثة تظهر أحياناً في سماء المنطقة.

وبحسب التقرير فقد تم حدوث 510 حادثة تلوث في المنطقة في العام الماضي والسبب في معظمها هو انتشار التلوث الناتج من محطة الطاقة.

وقد عرفت الجمعية في تقريرها ان حادثة تلوث تُعرّف بوضع يحدث به تلوث مُركز الذي يُعتبر ربع ما هو مسموح به لمدة 30 دقيقة متتابعة.

هذا وقد علقت شركة الطاقة على التقرير بأنها تعمل لتخفيف التلوث الناتج وانها بدأت باتخاذ أللإجراءات اللازمة لذلك.

تعليق واحد

  1. نناشد شركة الطاقة بالإسراع على وضع حلول جوهرية بالسرعة الممكنة للحد من هذا التّلوث البيئي , فكما تعلمون أن التّلوث من مسبّبات الأمراض السرطانية بجميع أنواعها وخاصةً سرطان الرئة , ويبدو أن –(الوزيز الأسبق “جدعون عزرا “، صاحب فكرة هدم المنازل في الضفة الغربية وقصف بيوت الفلسطينيين في غزة، مصاب بسرطان الرئتين وانه الآن يتلقى العلاج الكيمائي في مستشفى ( شيبا ) في تل أبيب وبسبب المرض نحل شعره وأصبح أصلع الرأس ) كان من اول المصابين بذلك الورم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة