الطيبي يمسح الارض بأناستاسيا ميخائيلي بسبب قانون منع الاذان

تاريخ النشر: 14/12/11 | 1:23

مواجهة  حادة بين النائب احمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير رئيس الحركة العربية للتغيير، وبين اعضاء الكنيست من اليمين المتطرف وذلك في إطار النقاش حول اقتراح القانون الذي تقدمت به اناستاسيا ميخائيلي لمنع رفع الآذان. حيث قال ان اناستاسيا  الأوكرانية هي بالاصل مسيحية واعتنقت اليهودية حيث قال: كان يا ما كان صبية من اوكرانيا كانت مسيحية ثم تزوجت رجل اعمال يهودي فأصبحت يهودية وهاجرت إلى وطني وبلدي ، ثم انضمت إلى حزب اسرائيل بيتنا.. فوقعت في غرام  الفاشية ولذلك اقترحت قانوناً لإسكات صوت الآذان بإدعاء أن هذا فيه إزعاج لليهود ، ويؤذي الأذنينن ويمسّ بالبيئة ويضر بالصحة. انه قانون ضد الاسلام وخالي من التسامح.

ونحن نرد عليها بأن المسلمين في هذه البلاد يعتبرون الزامور والاناشيد إعلانا عن موعد إضاءة شموع دخول يوم السبت مزعجاً للأذنين ويوقظ المسلمين من نومهم بعد الظهر في يوم الجمعه وهو يوم عطلتنا, وان دخان مواقد عيد ” لاغ بعومر ” اليهودي ودخان نار المشاوي في احتفالات اليهود بالعتصمؤوت يضر بصحة المسلمين ويمس بالبيئة.

واضاف د. الطيبي متسائلا : هل كانت اناستاسيا تنزعج من صوت أجراس الكنائس هناك في أوكرانيا ام ان الفاشية تفجرت لديها هنا فقط؟!

وبعد هذا الخطاب رد عضو الكنيست دافيد روتم من حزب اسرائيل بيتنا مدافعاً عن ميخائيلي ضد الطيبي قائلاً : صوت بوق السبت يزعج المسلمين ولكن ليس لديهم أعضاء كنيست يمثلونهم ويهتمون بجمهورهم ويطالبون بحقوقهم. إنهم يمثلون الفلسطينيين. كما ان سان بيترسبورغ مكان مولد ميخائيلي في روسيا وليس في اوكرانيا  وقال مستخفا بالفلسطينيين “حتى الفلسطينيين(امثالك) يمكنهم ان يفهموا امور بسيطة كهذه !”.

فرد عليه د. احمد الطيبي فورا: ليس صدفة اننا ننسبها الى اوكرانيا ولتفهموا ما شئتم.. وبالنسبة لجملتك الاخيرة فاقول لك: انا بحط واحد مثلك في جيبتي الصغيرة في الفهم والمعرفة.. أنتم لا تستطيعون الوصول إلى ذرة من نسبة ذكاء النواب العرب!وخاصة الفلسطينيين !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة