مسيرة ومهرجان تضامني مع أهالي ترابين الصانع في النقب
تاريخ النشر: 03/01/26 | 14:35
شاركت المئات من أهالي النقب والمجتمع العربي بعد ظهر اليوم السبت، في المسيرة الاحتجاجية التي دعت اليها لجنة المتابعة العليا، والتوجيهية العليا لعرب النقب، ومنتدى السلطات المحلية للتضامن مع
اهالي بلدة ترابين الصانع لمحاصرتها وضد اعتقال اهاليها . هذا وقد انطلقت المسيرة من ساحة المسجد وطافت شوارع وأحياء القرية، تعبيرًا عن رفض الحصار المشدد المفروض عليها منذ نحو أسبوعين، والذي قيّد حركة السكان وخاصة بعد هجوم شنّته الشرطة على القرية، بمشاركة وزير الأمن إيتمار بن غفير . وأكد المشاركون بالمسيرة التي اختتمت بمهرجان تضامني أن الحصار المفروض على قرية ترابين الصانع، وما يرافقه من اعتداءات، ويأتي في إطار سياسة حكومية تهدف إلى كسر إرادة أهالي النقب والنيل من صمودهم .



























