أمسية فنية إفتتاحية لمرسم “الوردة البيضاء” في كفركنا

تاريخ النشر: 01/12/25 | 16:58

استضاف مرسم ” الوردة البيضاء” في كفر كنا مساء يوم السبت الاخير وتحت رعاية وزارة الثقافة والرياضة، واشراف “جمعية جوار في الشمال” أمسية افتتاحية للمرسم والتي وصفت بأمسية فنية بامتياز، وقد رفع الستار عن عدد كبير من اللوحات الفنية التشكيلية التي رسمتها وخطتها أنامل طلاب الدورات التي تشرف عليها الفنانة الكناوية فاتن أمارة ، بحضور مميز من الجمهور المتذوق للفنون التشكيلية ، وعدد من زملاء الفنانة أمارة ومن الكوادر الفنية والهيئة الإدارية والطاقم التنفيدي ل ” جمعية جوار في الشمال ” والتي ترعى العديد من المعارض الفنية التشكيلية في المجتمع العربي، وإدارة الجمعية متمثلة بالسيد علي غنايم، والأستاذ أمين أبو ريا كانز المعرض، والأستاذ فهد دهامشة مدير دائرة التربية والتعليم والمحور الجماهيري، وحشد كبير من الجمهور. وشملت الامسية كلمات خطابية من كل من رئيس المجلس المحلي عز الدين أمارة , الأستاذ امين أبو ريا كانز المعرض, الأستاذ فهد دهامشة مدير دائرة التربية والتعليم والمحور الجماهيري في المجلس المحلي . كما وتخلل حفل الافتتاح مداخلة موسيقية فنية بمشاركة المطربة لميس حاج، وعازف الكمان الفنان منذر واختتم بكلمة جياشة للفنانة فاتن . وفي المعرض تتداخل الألوان الزاهية في مشهد يطل فيه البحر وسفح الجبل ليجسد جمالاً نابضاً بالحياة وأحلام معلّقة بين السماء والأرض. في جزء من اللوحات تلفت انتباه المشاهد شفافية الريشة وتقنية الأكريليك حيث تأخذ المشاهد إلى عالم رومانسي بامتياز تتلألأ فيه ملامح الأنثى ويبرز استخدام للألوان الدافئة مع باقة من الزهور ليخلق مشهداً متناقضاً وجذاباً في الوقت نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بقجة Icon
بقجة
أحصل على تطبيق بقجة الجديد
تحميل
×

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة