مسرحية “إطراء” لطلاب ابن النفيس التكنولوجية بكفرقرع

تاريخ النشر: 13/05/14 | 22:04

تحت رعاية مجلس محلي كفرقرع وبالتعاون مع مشروع “البلد الامن”والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات وادارة مدرسة ابن النفيس التكنولوجية تم عرض مسرحية (إطراء) من تأليف مرجليت ألون وتمثيل الممثل بيان عنتير، التيتروي قصة إبراهيم، رجل في الثلاثين من عمره، يعمل كتقني حاسوب ولاعب كرة قدم، يشارك ابراهيم في المجموعة العلاجية التي تهدف لمعالجة العنف داخل العائلة. الذي تعود اسبابه للعديد من العوامل ومنها تعاطي المخدرات وشرب الكحول، التي ترفضها العائلة وتقف بوجه الفرد لمنعه من الاستمرار بهذه الطريق الوعرة،ولكن في المقابل، يرد الشخص بالعنف الجسدي او اللغوي.

اشترك في المسرحية طلاب المدرسة ومديرها المربي عبدالفتاح زحالقه،بالإضافة لطاقم الاستشارة التربوية في المدرسة، كما وشارك الطلاب بندوة ونقاش مع الممثل المبدع بيان عنتير خلالها تم طرح اسئلة وتحاليل لاحداث المسرحية وربطها مع احداث العنف المستشرية في المجتمع العربي كافة.
شارك في الندوة كل من السيدة ناهدة اغبارية مراقبة دوام منتظم , والعاملة الاجتماعية لشؤون فتيات في ضائقة اعتدال مصاروة, والمختص النفسي فايز عثامنه, والعامل الاجتماعي لشؤون الشبيبه محمد خلف ومدير وحدة الشبيبة ايمن طيارة.
المحامية شروق مصاروه ممثلة برامج مشروع البلد الامن والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات في المجلس المحلي قالت:” العنف هو ردة فعل وسلوك يتبناه الطرف العنيف ويطبقه على الطرف الاخر، لكي يحصل على مراده واثبات وجهة نظره, ومن يتعاطى المخدرات ويشرب الكحول، غالبا ما يستخدم العنف، ولكن العنف دون ادراك قد يؤدي الى نتائج وخيمة، من هنا يرى المجلس المحلي اهمية بالغة في مثل هذه الفعالية والتي تساهم في توعية وتثقيف ابناء الشبيبة لافة تعاطي المخدرات وشرب الكحول”.

2

3

4

abn-1

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة