يوم دراسي لامهات أولاد مكفوفين بأم الفحم

تاريخ النشر: 13/05/14 | 19:12

قام مركز متعدد الخدمات للمكفوفين في المعروف بالمارشال ، قسم الرفاه الاجتماعي بلدية ام الفحم ، بتمرير يوم دراسي لمجموعة امهات لاولاد مكفوفين وضعيفي البصر وذلك في مركز المكفوفين المتواجد في تل ابيب.
تخلل اليوم زيارة للمركز والتعرف عليه، محاضرة توعوية تثقيفية قدمتها مديرة المركز في ام الفحم السيدة نوال اغبارية، شملت عرض حقوق الاطفال المكفوفين والخدمات التي يقدمها المركز من دعم، مرافقة، ارشاد، توعية وفعاليات لا منهجية لشريحة الاطفال المكفوفين وذويهم، وايضا تناولت موضوع اهمية تقبل الاهل لاولادهم وتقديم الدعم لهم ومساعدتهم، ورفع الثقة بانفسهم للتعايش في المجتمع ومواجهة الصعوبات.
كما شاركت الانسه سلوى محاميد، بمشاركة مجموعة النساء الحاضرة بمسيرتها الذاتية، وقدرتها على التعامل مع مشكلة النظر لديها، والتغلب عليه كعائق، واكمال مسيرتها التعليمية، وتحقيق الاهداف الشخصية، لتكون مثال يحتذى به لكيفية تحدي العوائق لأطفال يعانون من مشاكل في النظر ولعائلاتهم.
كما وقام ممثل من مركز المكفوفين بمشاركة النساء عمله في جمعية “شيشيت” وهي اكبر جمعية للمكفوفين في اسرائيل وعن الدعم الذي تقدمه الجمعية لكافة شرائح المكفوفين في المجتمع.
ضمن البرنامج المقرر ايضًا، قامت النساء بزيارة قسم الاجهزة الخاصة بالمكفوفين في مركز المكفوفين الذي احتوى معرض واسع يشمل ادوات واجهزة خاصة للمكفوفين وضعيفي البصر لتمكنهم من التأقلم مع حياتهم اليومية رغم محدودية البصر لديهم.
تقتضي الاشارة الى ان اليوم الدراسي ليس البرنامج الوحيد الذي تتلقاه شريحة امهات الاطفال المكفوفين بشكل خاص، فمنذ فترة قصيرة تم انهاء مشروع علاج داعم لمجموعة امهات لاطفل مكفوفين ايضا.
من الجدير بالذكر ان اليوم الدراسي لامهات الاطفال المكفوفين هو احد المشاريع الذي يقوم بها المركز متعدد الخدمات للمكفوفين في ام الفحم على مدار سنوات ضمن خدمات عديدة يقدمها المركز للمكفوفين واصحاب الاعاقات البصرية وعائلاتهم بكافة الاعمار.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة