أمسية قرعاوية مميزة للأبناء والأحفاد والأنسباء بميس الريم

تاريخ النشر: 11/12/11 | 13:55

بأجواء بهيجة معبقة بروح الذكريات القديمة معطرة بنسمات من الشوق والمحبة أحيت عائلة كناعنة من كفرقرع مساء أول أمس الجمعة أمسية خاصة مميزة في قاعة ميس الريم في عرعرة حيث قامت بنات المرحوم سعيد حسن كناعنه (الحاجة سكرية سعيد عثامنه والحاجة زهرية سعيد عثامنه والحاجة نجية سعيد كناعنه أخوات المرحومين الحاج فؤاد سعيد كناعنه والحاج محمد سعيد كناعنه وشاكر سعيد كناعنه والحاجة بديعة سعيد كناعنه) بدعوة الاَباء والأبناء والأحفاد والأنسباء, حضرها جمهور يصل لأكثر من ثلاثمائة شخص تنوعت أعمارهم على مدى ثمانية عقود.

الأمسية كانت وليدة فكرة وتنظيم الأخ البار باسم شاكر كناعنه الذي قام بإيصال الدعوات لكل أسرة من خَلَف المرحوم الحاج سعيد حسن كناعنه المتوفى عام 1958 حيث لبى جميع المدعوين الدعوة وحضروا شيوخاً وشباناً رجالاً ونساءً أطفالا وصبياناً.

أفتتح الأمسية الحاج أحمد عيسى عثامنه بتحية الحاضرين وشكرهم لحضورهم وشكر الأخ باسم شاكر كناعنه على جهوده وتبنيه الفكرة وسرد في كلمته تاريخ مسيرة المرحوم سعيد حسن كناعنه ومواقفه الرجولية ومزاياه وتطرق إلى مدى أهمية التعارف والصلة بين الأقارب والناس من ناحية دينية ومن ناحية اجتماعية وتمنى للجميع المحافظة على مثل هذه العلاقات وحث الحضور على توطيد العلاقات الاجتماعية والتواصل فيما بينهم.

وألقى الحاج رفقي مصطفى عسلي وهو أكبر أحفاد المرحوم سعيد حسن كناعنه كلمة مؤثرة عبر عن مدى سعادته لهذا الجمع مرحباً بالحضور , واستطرد في كلمته بعض الذكريات التي حظي أن يعيشها في كنف المرحوم واصفاً ملامح المرحوم وشخصه حيث اتسم بالوقار والحكمة والرأي السديد وعدد بعض المواقف التي أثرت به ايجابياً وطلب من الحضور قراءة سورة الفاتحة على روحه.

وقام الأخ محمد فؤاد كناعنه بتحية الحاضرين وتطرق إلى أهمية هذه الأمسية للمحافظة على الإرث الذي تركه المرحوم وأبناءه فينا جميعاً من مزايا حميدة وخصال طيبة تجلت في تلبيتكم الدعوة وحضوركم بهذا الكم الذي يُفتخر به ودعا الحضور بالاهتمام في ترسيخ الأصل للأجيال الحاضرة والمستقبلية مؤكداً ضرورة الولاء لعهد العلاقة الحميمة بين الحضور.

وقد تخللت الأمسية فعالية تعارف بين الأحفاد وأبناء وبنات الأحفاد حيث وزعت بطاقات مدونة بأسماء جميع الأحفاد تبادل كل حفيد وحفيدة البطاقات شارحين الواحد للأخر أسمائهم وتفاصيل خاصة عنهم مما زاد من تقارب وتعارف البعض على الغير. وتمتع المشتركون في الفعالية التي تركت لديهم بصمات رغبة معرفة أصلهم وأصولهم.

وتضمنت الأمسية فقرة غنائية وإلقاء أشعار من قِبل الحفيدتين ورد جلال عثامنه وريم خالد مصالحه

كما قدم الأستاذ عاهد محمد كناعنه التهاني والتبريكات لأسر الحاضرين بالمناسبات السعيدة التي تم الاحتفال بها كالخطوبة أو الزواج أو من رُزق بمولود جديد أو إتمام الدراسية الثانوية, القبول للدراسة الجامعية وإحراز ألقاب جامعية عليا متمنياً لهم التوفيق والهناء والسعادة. واختتم شاكرا الحضور داعياً لهم بالصحة والعافية والسلامة.

وفي نهاية الأمسية أثنى جميع الحضور على نجاح هذه الأمسية الرائعة مطالبين بتكرارها وباعتمادها سنوياً. وبدا على الجميع مشاعر الغبطة والسرور والرضا والابتهاج حاملين وإياهم مشاعر المحبة والمودة التي تركت أثرها عليهم مصافحين الواحد الأخر وداعيين من المولى عز وجل أن يدوم الفرح ويعم على الجميع.

‫41 تعليقات

  1. الى ادارة وطاقم موقع بقجة
    باسمي وباسم الاقرباء من ابناء واحفاد المرحموم الحاج سعيد كناعنه نتقدم بشكرنا الجزيل على تلبيتكم دعوتنا بحضور الامسية التي قمنا بتنظيمها وتغطيتكم لها بكل اخلاص ومهنية كما نستغل هذه المناسبة بتحيتنا لكم على جهودك الجبارة بتحرير وانجاح موقع بقجة المميز موقع كل الناس ومنبر من لا منبر له ,كل الاحترام والتقدير ودمتم لبلدكم صرحاً يُحتذى به وفخرا لنا كقرعاويين ولكم منا كل التحيات

  2. حقيقة كل الاحترام للمنظمين على هذه الامسية فهي فعلاً مميزة . بفكرتها وشمولها ..
    الف تحية للحضور ان دل ذلك فهو يدل على الرقي والثقافة والوعي ,,والمجتمع يقاس بأهله وبكباره..
    هذه الاشياء تنمي بنا روح المحبة والتاَخي والانتماء لجعل مجتمعنا ايجابي وصالح فانا ارى هنا من كل العائلات وهذا كبير بنظري لانه يعلم صغارنا اننا عائلة واحدة وبلدنا مهما تنوعت واختلفت تبقى عائلة واحدة كبيرة مترابطة بالنسب ..والذي هو غالبا اقرب من القرابة
    يعطيكوا العافية ومع اني لست منكم لكن اشعر بفخر انني من بلدكم والف تحية للموقع الجبار الذي يضمنا جميعاً في عائلة واحدة

  3. منورة الشاشه يا احلى عبير جلال عثامنه
    واحلى منك ما في يا قمر
    كنت احلى واجمل بنت الحفله

  4. أبارك من اعماق قلبي للعائلة الاصيلة التي تداب على تقوية التقارب الاجتماعي بين جميع الابناء والبنات, والاباء والامهات وجميع الفئات العمرية. واتمنى من الله لكم دوام الصحة والعافية ويحفظكم

  5. لا شك ان هذه الفكره الرائعه تستحق كل احترام وتقدير لما لها من ايجابيات في التماسك والترابط الاسري الذي يفتقده مجتمعنا في الاونه الاخيره تحياتي لك اخ باسم ولتدم اعمالك المميزه والرائعه .

  6. منورة عيلةابو حازم ومني لعمتي داليه احلى تحية ولستي زهرية وأكيد سيدي فواز منورييييييييييييييين والله

  7. الله يخلي هالعيلة ويطول بعمر ستي زهرية وسيدي فواز وان شاء الله منجتمع دائما عالفرحة

  8. اشكرك يا اخ ابو طارق على مرورك وكلماتك الجميلة وتقديرك للامسية الاجتماعية واوافقك ان جميع الناس عائلة واحدة باختلاف شكلي الا وهو الاسماء.
    حياك الله يا اخي واقول لك انت منا ونحن منك وكثر الله امثالك وحفظك الله.

  9. من عاهد الشلبي بالاردن الى السيد عاهد كناعنة المحترم: نبارك لكم هذا اللقاء…………….. لقاء الاحبة وألف مبروك …وفقكم الله جميعا.

  10. شكر خاص للعم باسم والعم عاهد على هذا المجهود وهذه الامسية الجميلة ونتمنى ان تعاد لانها كانت حفلة مميزة 🙂

  11. كانت سهرة حلوة عيلة ابو حازم منورة الشاشة

    ان شاء الله تظلي مبسوطة يا عمتي دالية

  12. كانت السهرة كثير كثير حلوة و بشكر عمي باسم على كلماته الحلوة و تعبه
    وبشكر جميع الناس الي كانو

  13. معاك حق ياضياء كتير القعدي كانت حلوي يارت لوكل اليالي زي هي اليلي

  14. تحية فخر واعتزاز لهذه الفعالية المباركة..حيث يلتقي الاهل والاحبة بامسية اجتماعية

    تهدف الى تعزيز الروابط والتواصل بين الاهل والاقرباء..للاخ باسم كل الاحترام والتقدير

    بشخصك مواهب ايجابية تحثك على مبادرات ابداعية..تحية اخوية للجميع.. يعطيكم

    العافية..

  15. فعلاَ فلة , شمعة منورة!!! همسة إجتماعية راقية وأنيقة بلا أدنى شك , عساها أن تنمي الـتأخي والرابطة الإجتماعية في العائلة أولاَ ومن ثم المجتمع ككل …. جزيل الشكر للعم ” باسم كناعنة” , جزاك الله خيراً وحفظنا في وحدةً وتكافل 🙂

  16. شكرا لخالي باسم اللي دائما عندو افكار بتجنين و ابداعيه ….. الله يخليلنا اياك …. احنا فخورين فيك كثير . . و منتمنالك النجاح الدائم

  17. فعلا حفل جميل لجميع الاقارب والحبايب والنسايب منورين الجميغ وبلاخص عمي ابو حازم وابو حاتم وسوما

  18. منورين الشاشة يا بناتي الحلوين وكمان منوره الشاشة بوجودك يا اخوي باسم
    تسلم على هالفكرة الحلوي الله يخليك ويديمك النا يا رافع راسنا
    الله يخلي كل القرايب ويجتمعوا دايمن بالخير والمحبة
    وجزيل الشكر لكل من لبى الدعوة

  19. حبيييي يابا ( باسم كناعنة ) اللي نظمت ورتبت هاي القعدة والسهرة الحلوة

  20. اشكرك يا اخ عاهد وعاشت الاسامي واحيي اربد واهلها وبارك الله فيك وفي احبائك واهلك…شرفنا مرورك من البلد الشقيق الاردن..

  21. اشكر مرورك يا اخ عاهد الشلبي , عاشت الاسامي وبارك الله فيك وفي اهلك واحبائك ..أُقدر متابعتك ولتصفحك موقع ” بقجة ” المميز وعلى فكره جيراني عائلة الشلبي وهم ناسك كرام ومحترمون …

  22. كل الاحترام لكل من ساهم ودعم هذا المشروع الطيب وعلى راسهم عمي باسم شاكر كناعنه (ابو سامي) .
    الله يديمك فوق راسنا يا احلى عم وانشاء الله يعطيك الصحه والعافيه

  23. انا بتشكرك يا باسم على الي ساويتوا
    ومنور الشاشة وانتي غالي علي كتير
    وهاد الاشي كان كتير منيح وانشاءالله الله يكويك وتتعلم الناس منك
    نسيبك ابو خضر

  24. منورين الشاشة يا احلى عيلة ويا بناتي الغاليات
    ومنوري الشاشة يا عمتي (يسر)
    باسم يا حبيب الشعب منورالشاشة كلها

  25. الله يخليلنا اياك يا احلى عم في الدنيا كلها الله يديمك فوق راسنا ويعطيك الصحة والعافية
    وعنجد الحفلة كانت كثير حلوة وبتجنن والجميع انبسط بهالفكرة الرائعة والجميلة …. احلى عم منور الشاشة والحفلة

  26. كل احترام للاخ باسم كناعنه على لفتاته الابداعيه الرائعه والراقيه والتي تحمل في طياتها التواصل والرقي والمحبه وتزرع اللون الحقيقي للعائله العربيه بتركبيتها وتواصلها – ما اجمل ان تكون عائلتنا بهذا الشكل وكم هو راقي واخلاقي واسلامي – كل احترام – فكره تستحق الوقوف والتامل لنا جميعا – ابدعت يا باسم فالف تحيه احترام واجلال

  27. ما حدا منور الشاشه والقعده والسهره كلها غير عمي محمود الفريد الله يسعدك ويسعد هالطله الحلوه

  28. احلى استاذ عاهد ابو كريم كل الاحترام للقيام بهذه الامسية . اذكر انك قلت ان باسم كان مشرف معك على هذا الحفل كل الاحترام ايضا له. والله منور كل الصور . لا شك انها من اجمل الحفلات لان على رأسها ابانا ومربينا ….. انشالله ان تتجمعوا بالمناسبات الجميلة …..

  29. شاب من باقة الغربية يبلغ من العمر 20 بحاجة الى مساعدتكم، كل من يحمل فصيلة دم (O+/-) يمكنه التبرع بالدم في مشفى بيلنسون.
    لحجز دور وتفاصيل اضافية الاتصال على 039377023 أو الإتصال على رقم 0549777590 ..
    .. وحبذا لو تقوموا بنشر هذه الرسالة لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المتبرعين، نحنُ بحاجة إلى حوالي 70 عيّنة دمّ ..

    من يعرف أن فصيلة دمّه, O ,فلا يتردّد أبداً بالإتصال، ومن ليس لديه فكرة عن فصيلة دمّه يستطيع أن يتعرّف عليها عن طريق التوجه إلى أقرب عيادة وإجراء فحص دم بسيط من خلاله يعرف ما فصيلة دمّه ..

    الرجاء الرجاء النشررررررررررررررررررررر

  30. منورة الشاشة يا نادين عدنان كناعنة وكانت السهرة حاوة كتير كتير

  31. ارق تحية ابعثها لزميلي وصديقي ابو كريم . كل الاحترام لك ولكل القائمين على هذه الامسية

  32. مبادرة حلوة لكن ؟أقارب والتقوا هل هذا بشيء غريب؟ هل هذا بخبر يجب ان يعمم على البشر؟
    فقط اذا كان الهدف لفت النظر لضرورة اللقاءات والمحبة بين الاقارب ليس غير
    ما يلتقوا …. صحتين …..وانا مالي
    الف تحية لباسم الشاكر بدنا نرشحك للرئاسة يا ولكن بلدنا العائلية جدا للاسف لن تصوت لك وسصتصوت لناس اقل منك بكثير وحتى لا تهمهم البلد او مصلحتها فقط يريدون الكرسي والمعاش مثل وضعنا اليوم

  33. تسلم يا احلى بابا على هاي الحفلة وتعرفت على كثير من القرايب اللي ماكونتش عارفتهم
    وجاي على بالي انو تعملنا ان شاء الله اخرى حفلة نفرح فيها.

  34. والله انوا انت يا كارين ويا سما ويا ورد منورات الشاشة كتير وبكل صورة الوحدة منكن احلى من الثانية والله وكل الاحترام للخال محمود عثامنة ومبروك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة