محاضرة حول صحة المرأة بالجيل الذهبي في عارة عرعرة

تاريخ النشر: 17/09/25 | 12:40

ضمن نشاطات جمعية منتدى الموظف المتقاعد في عارة عرعرة، نُظّمت مساء يوم الاثنين الفائت 15 أيلول محاضرة توعوية نسائية بعنوان “المرأة والأعراض الصحية في الجيل الذهبي”، قدّمتها الطبيبة النسائية الدكتورة رنين يونس ، وذلك في مقر الجمعية بعرعرة، بحضور مجموعة من النساء عضوات الجمعية ومهتمات بالشأن الصحي.افتتح اللقاء المربي رابح جزماوي، عضو إدارة الجمعية، بكلمة ترحيبية أكّد فيها على أهمية تكثيف البرامج والمحاضرات التثقيفية، لما لها من دور في رفع الوعي الصحي والاجتماعي لدى أعضاء الجمعية والمجتمع عامةً. كما أشار إلى أنّ هذه المحاضرة تأتي لتسليط الضوء على قضايا صحية تخص المرأة في مرحلة “الجيل الذهبي”.تولّت السيدة نادية يونس، عضو إدارة الجمعية، إدارة اللقاء ، مؤكدة على حرص الجمعية على تخصيص مساحات توعوية دورية تُعنى بالجانب الصحي والاجتماعي للمرأة.ثم قدّمت الدكتورة رنين يونس عرضاً مهنياً قيّماً، ركّزت فيه على أبرز التغيرات الصحية التي تمر بها المرأة في هذه المرحلة العمرية، وانعكاساتها على حياتها اليومية. كما شدّدت على: أهمية الاستشارة الطبية المستمرة والمتابعة الدورية , سبل الوقاية والعلاج المتاحة للتعامل مع التغيرات الصحية وضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وإجراء الفحوصات الوقائية المنتظمة مثل مسحة عنق الرحم وغيرها. شهدت المحاضرة تفاعلاً لافتاً، حيث طرحت المشاركات مجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي تركزت حول الصحة النسائية في مرحلة الجيل الذهبي، وقد أجابت الدكتورة رنين على جميعها بشكل مهني ووافي. هذا واختُتم اللقاء بالتأكيد على أن مثل هذه الفعاليات التثقيفية ستستمر بشكل دوري، لما تحمله من قيمة كبيرة في دعم الوعي الصحي وتمكين المرأة من الاعتناء بصحتها والوقاية من الأمراض في مراحل حياتها المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بقجة Icon
بقجة
أحصل على تطبيق بقجة الجديد
تحميل
×

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة