الحكم على رئيس الوزراء السابق اولمرت بالسجن 6 سنوات بتهمة الرشوة

تاريخ النشر: 13/05/14 | 10:19

حكمت المحكمة المركزية في تل أبيب صباح اليوم الثلاثاء بالسجن الفعلي 6 سنوات على رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق إيهود أولمرت بعد إدانته بتلقي الرشوة بمئات آلاف الشواقل مقابل تسهيل المشروع الاسكاني هولي لاند في القدس علما ان هذه هي المرة الأولى في تاريخ الدولة، التي تقدم بها لائحة إتهام جنائية ضد رئيس وزراء ويحكم عليه بها بالسجن.

وكانت النيابة العامة قد طلبت من المحكمة فرض عقوبة السجن لست سنوات على أولمرت فيما طلب منها وكلاء الدفاع أن تقتصر العقوبة على أعمال الخدمة لصالح الجمهور.

ومن المتوقع ان تؤدي الأقوال الجديدة لشاهدة الملك ومديرة مكتب اولمرت شولا زاكين الى إعادة فتح قضايا اخرى بحقه مثل قضيتي ريشون تورز وطلنسكي

وتتعلق قضية “ريشون تورز” بشبهات خطيرة بموجبها استفاد أولمرت وأفراد عائلته من مئات آلاف الدولارات عن طريق الغش والخداع, بالاضافة الى انه وخلال اشغاله منصب رئيس بلدية القدس اعتاد الحصول على تمويل كامل لرحلاته خارج البلاد.

أما في قضية طلنسكي فإنه وبحسب الشبهات تلقى اولمرت مغلفات احتوت على أموال نقدية بقيمة مئات آلاف الدولارات كشخصية جماهيرية قبل توليه منصب رئيس الوزراء والتي اعتبرها كثيرون بمثابة “رشوة”. كما وتلقى أموال طائلة من جهات خارج إسرائيل منذ العام 1993، علما ان الشاهد بهذه القضية هو موشيه طلنسكي.

والقضية الثالثة بحق اولمرت فتتعلق “بمركز الإستثمارات” والتي تتعلق بالفترة التي أشغل فيها أولمرت منصب وزير الصناعة والتجارة في حكومة أريئيل شارون، بحيث قام أولمرت بحسب الشبهات بمنح هبات وتسهيلات لأحد المبادرين وتدخل شخصيا في القرارات وسهل الطريق أمام المبادر بطريقة منافية للقانون.
وبالاضافة لاولمرت فقد تم الحكم على اخرين بالسجن سنوات متفاوتة في نفس القضية.

olmert

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة