المجلس ينظم تمرين للطوارئ واسع النطاق في دير الأسد
تاريخ النشر: 28/08/25 | 16:09
جرى مؤخرا في قرية دير الأسد تمرين طوارئ واسع النطاق بإشراف مباشر من المجلس المحلي والجبهة الداخلية، وبمشاركة كافة الجهات الرسمية المختصة، لمحاكاة سيناريو سقوط صواريخ على عدة مواقع في القرية وما يترتب على ذلك من أضرار، إصابات، وحتى وفيات لا قدّر الله.التمرين، الذي نفذ بمستوى عالٍ من الدقة والجاهزية، شهد تواجدًا مكثفًا لقوات الشرطة، وحدات الإطفاء والإنقاذ، طواقم الإسعاف، والمتطوعين والمتطوعات من أبناء وبنات القرية، إلى جانب جميع موظفي المجلس المحلي بكل أقسامه وطواقمه، وإدارة المجلس المحلي ممثلة برئيسه السيد أحمد ذباح . اشرف على التمرين وسام عُمر – ضابط الامن في المجلس المحلي، كما شارك في التمرين ممثلون عن مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، وعلى رأسها وزارة الداخلية مدير قسم الطوارئ في وزارة الداخلية، السيد حيزي راز ومدير قسم الطوارئ في لواء الشمال السيد فؤاد حلحل، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة الاقتصاد، ووزارة الرفاه الاجتماعي، إضافة إلى عشرات من ضباط وأفراد الجبهة الداخلية وعلى رأسهم شاي شيمش ضابظ منطقة الجليل الغربي في الجبهة الداخلية يورم رئيس هيئة شؤون السكان والذين عملوا بالتنسيق الكامل مع الفرق المحلية لضمان محاكاة دقيقة وفعّالة لمثل هذه الحالات الطارئة.تميز التمرين بتوفير أحدث المعدات والتجهيزات اللازمة للتعامل مع الكوارث، وبالتنظيم المتقن الذي يعكس مدى الجهوزية والاستعداد لمواجهة أي طارئ، بما يضمن سلامة المواطنين ويعزز من قدرة القرية على التعامل مع الأزمات.














