مراسم عقد راية الصلح بين عائلتي شعبان وغانم من اللد
تاريخ النشر: 22/08/25 | 23:58
استضافت مدينة كفرقاسم هذا الاسبوع مراسم عقد راية الصلح بين عائلتي ال شعبان وال غانم من مدينة اللد , وذلك في ديوان الحاج خميس ابو صعلوك رئيس لجنة الصلح في المثلث الجنوبي وسط حضور واسع من كل انحاء المجتمع العربي من قيادات المجتمع العربي . وشارك بالمراسم رئيس الحركه الاسلامية الشيخ صفوت فريج والنائب عن الموحدة الاستاذ وليد طه ورئيس بلدية كفرقاسم الاستاذ هيثم طه ولفيف واسع من الاهالي والضيوف بالاضافة الى حضور كامل للعائلتين . هذا وتولى عرافة الاحتفال الشيخ وليد فريج الذي رحب بالحضور جميعا وبوفود العائلتين واكد ان هذه الساعات هي ساعات عظيمة ومقدسه حيث توقف فيها النزاعات والخصومات وشلال الدم بين ابناء البلد الواحد والمجتمع الواحد ..اليوم يوم مفصلي في تاريخ مدينة اللد .. اليوم نوقف عشرون عاما من الخصام وسفك للدماء .. اليوم بهمة العائلتين وبصدق توجههم نضع حد لهذا الخصام والخلاف الذي راح ضحيته العشرات من الابرياء .. كما وتحدث رئيس اللجنة الحاج خميس ابو صعلوك والذي اثنى على روح العطاء والنية الحسنة لدى العائلتين لوقف هذا الصراع مؤكدا ان المجتمع العربي بحاجه الى مثل هذه المواقف . كما وتحدث رئيس بلدية كفرقاسم الأستاذ هيثم طه مؤكدا على الفرح الذي غمره عند وصول الوفود مع صيحات الله اكبر , انها ساعه استجابه لهذا المجتمع الذي ينزف من شماله الى جنوبه , الاهل في ال غانم وال شعبان سطروا كل معاني الاخوة والتسامح والعفو وهذه هي مواقف الرجوله .كما وتحدث العديد من الشخصيات العامله في مجال الصلح من النقب واللد والرمله واللذين اكدوا واجمعوا ان هذه الخطوات المباركة يجب ان تستمر .. وفي النهاية تم دعوة الحضور على وليمة عشاء بعد ان تعانق الطرفان وتصافحا .















﴿إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون﴾ [الحجرات: ١٠]