إفتتاح معرض “تاء التأنيث” بمركز يبوس الثقافي في القدس
تاريخ النشر: 22/08/25 | 22:02
بحضور مميز وبروح فنية نابضة، يعود معرض “تاء التأنيث” في نسخته الثالثة لعام 2025، ليجمع بين تسع عشرة فنانة من مختلف أنحاء فلسطين، في احتفاء جماعي بالإبداع النسوي الفلسطيني. انطلق المعرض يوم السبت الموافق 9 آب 2025، في مركز يبوس الثقافي شارع الزهراء في القدس، بحضور لافت من الجمهور والمهتمين بالشأن الثقافي والفني. جاء هذا الحدث ليشكل مساحة لقاء بين الفنانات والجمهور، ويُسلّط الضوء على أعمال فنانات فلسطينيات جدد والممارسات الفنية من فنانات فلسطينيات عموماً.افتتح المعرض بالحديث في الكلمة الافتتاحية عن نشأة المعرض وتطوره، والتأكيد على التحول الذي شهده هذا العام ليكون معرضاً سنوياً يقام في مواعيد مختلفة خلال العام، ولا يقتصر على شهر آذار كما جرت العادة في السابق. مع توضيح أن الدعوة للمشاركة أصبحت مفتوحة، ما أتاح المجال لفنانات من خلفيات وتجارب متنوعة للمشاركة وعرض أعمالهن في القدس، ضمن مساحة فنية حرة تتيح الحوار والتبادل والتلاقي.ويهدف معرض “تاء التأنيث” إلى أن يكون منصة مستدامة للتعريف بالفنانات الفلسطينيات، وتعزيز حضورهن في المشهد الثقافي والفني المحلي، عبر خلق تواصل مباشر مع الجمهور، وتقديم تجارب فنية متعددة في الشكل والمضمون.

















