خيمة إحتجاج عربية يهودية في تل أبيب لوقف الحرب على غزة
ران يرون
تاريخ النشر: 04/08/25 | 9:42
افتُتحت مؤخرا في ميدان ديزنغوف بتل أبيب “الخيمة لوقف الحرب على غزة” بمشاركة مئات الناشطين العرب واليهود من مختلف أنحاء البلاد وذلك بمبادرة مشتركة لائتلاف “لقد حان الوقت” الذي يضم أكثر من 60 منظمة سلام، مصالحة وحياة مشتركة عربية ويهودية، وبالتعاون مع منظمات احتجاجية أخرى. وستستمر الخيمة من دون تحديد مدة زمنية، لتكون مركزاً دائماً للاحتجاج ضد التجويع والكارثة الإنسانية المستمرة في غزة.وجاء في البيان الذي تلاه ممثلو الائتلاف: “هذه الحرب يجب أن تنتهي. ما يحدث في غزة – القتل الجماعي، الدمار الشامل، وتجويع السكان بأكملهم – بعيد كل البعد عن القيم الإنسانية الأساسية. لن نقبل بعد اليوم بأطفال يتضورون جوعاً وبعائلات تُمحى من على وجه الأرض تحت أنقاض مدن مدمَّرة.”الخيمة ستكون مساحة مفتوحة للجمهور العربي واليهودي للتعبير عن احتجاجهم المشترك ضد استمرار القتل والتجويع في غزة. وستتضمن فعالياتها حلقات نقاش، عروضاً فنية وثقافية، وفعاليات احتجاجية، إضافة إلى فضاء مخصص لإضرابات جوع متناوبة ومستمرة، يتيح للمواطنين من جميع أنحاء البلاد التعبير عن احتجاجهم الشخصي والملموس ضد الكارثة الإنسانية في القطاع.






