زيارة وفد وحدة هيئة الرقمنة الوطنية لمدينة باقة

تاريخ النشر: 01/08/25 | 16:31

استضافت بلديّة باقة الغربيّة هذا الاسبوع وفدًا رفيعًا من وحدة بناء القوة والاستراتيجية في هيئة الرقمنة الوطنية، برئاسة السيّد آشر دوليف ومديري الأقسام في الوحدة، وذلك للاطلاع عن كثب على واقع المدينة والتحديات التي تواجه المجتمع العربي.تُعنى هيئة الرقمنة الوطنية بتقديم الخدمات الرقمية لمكاتب الحكومة وإتاحتها لكافّة المواطنين، كما تعمل على رقمنة الحكم المحلي وتحسين فعالية العمليات في المؤسسات الحكومية. وتشمل مهامّها تطبيق قرارات الحكومة في مجال الرقمنة، لا سيّما القرار الحكومي 550 (تَـقـَدُّم) المخصّص للمجتمع العربي، والذي يشمل تيسير الوصول للخدمات الرقميّة لغويًا وثقافيًا، وترجمة صفحات الخدمات الحكومية إلى اللغة العربية. ويُدير المشروع د. يعقوب غنايم.رئيس البلديّة، المربي رائد دقّة، قدّم عرضًا شاملًا حول مدينة باقة الغربية والتحدّيات التي تواجه المجتمع العربي عمومًا، كما زار الوفد أكاديمية القاسمي، حيث قدّم البروفيسور محمّد عمارة – رئيس الكلية، والدكتورة هدى شعيب والدكتور عوني مصاروة شرحًا عن رؤية الكليّة ودورها المجتمعي.كما شمل البرنامج زيارة إلى المنطقة المحاذية للجدار الفاصل، حيث اطّلع الوفد على الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للجدار، وذلك بإرشاد السيّد إبراهيم مواسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بقجة Icon
بقجة
أحصل على تطبيق بقجة الجديد
تحميل
×

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة