إقامة المنتدى الشبابي المجتمعي الأول في البعينة نجيدات
تاريخ النشر: 24/07/25 | 13:04
أُقيم هذا الأسبوع في البعينة نجيدات المنتدى الشبابي المجتمعي الأول في قرية البعينة نجيدات، بمبادرة من شابات وشباب مشروع “مِداد” – مداد، مبادرة قطرية بتمويل من صندوق التأمين الوطني وصندوق غندير ولاوتمن ووزارة الرفاه الاجتماعي برنامج ياتيد وبالشراكة مع المجلس المحلي، المركز الجماهيري، وقسم الخدمات الاجتماعية. افتُتح المنتدى بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس المحلي السيد سعيد يحيى سليمان، الذي شدّد على أهمية الاستثمار في طاقات الشباب كجزء أساسي من بناء مجتمع صحي وآمن ومتطور. تلتها مداخلة مؤثرة من إحدى الشابات المشاركات، قدّمت من خلالها لمحة شخصية عن تجربتها في مشروع “مداد”، وكيف أثّر عليها بشكل عميق، وعزّز من ثقتها بنفسها وشعورها بالمسؤولية والانتماء المجتمعي. بعد ذلك، انطلق بانل حواري غني ومفتوح، ضمّ نخبة من الشخصيات المهنية والملهمة، ناقشوا أبرز التحديات التي يواجهها الشباب والشابات في المجتمع العربي، وطرحوا رؤى عملية لمواجهتها . في القسم الثاني من المنتدى، تم تقسيم الحضور إلى طاولات مستديرة، حيث أُتيح للشباب مناقشة قضايا مجتمعية، طرح أفكارهم، وتقديم مقترحاتهم أمام المختصين وصنّاع القرار. اختُتم المنتدى بأجواء حماسية مليئة بالأمل، مع تأكيد من جميع الشركاء والداعمين على أهمية الاستمرار في هذه المبادرات الحيوية التي تُعزز مشاركة الشباب، وتفتح لهم آفاقًا جديدة للقيادة وصناعة التغيير.




















