تنظيم مؤتمر “منبر الشبيبة” بالمسرح البلدي في الطيبة

تاريخ النشر: 23/07/25 | 20:28

نظّم مجلس الطلاب والشبيبة البلدي، التابع لقسم الشبيبة في بلدية الطيبة مؤخرا ، مؤتمر “منبر الشبيبة”، في المسرح البلدي الواقع في دار البلدية، بمشاركة طلاب وطالبات من مختلف المدارس العربية في لواء المركز. وافتتح المؤتمر عريفا الحفل، تالا دبدوب ووديع مصاروة، بكلمة ترحيبية. أعقبها افتتاح رسمي للمؤتمر، باسم رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى، من قبل الناطق بلسان البلدية عمر ربيع، حيث عبّر عن اعتزازه بالشبيبة ومنجزاتها، مشيدًا بتمكنهم من بناء منبر خاص بالمسرح البلدي لسد احتياجات ونواقص البلد فعليا وليس بالشعارات. ودعا ربيع الشبيبة المُشاركين في المؤتمر، إلى عدم الاكتفاء بطرح الأسئلة، بل التفكير بصوت عالٍ واقتراح الحلول، مؤكدًا أن هذه الفعالية ليست عابرة، بل محطة قيادية، تعكس دورهم كقادة الحاضر لا المستقبل فقط. بعد ذلك ألقت رئيسة مجلس الطلاب البلدي جوان جبارة كلمة اكدت فيها، اهمية المجلس البلدي. ومن ثم شدد نائبها عبد الجبار زهير حاج يحيى، على التحديات التي تُواجه الشبيبة في هذه الفترة، وعلى قدرتها على اجتياز هذه التحديات. أما الفقرة المركزية في المؤتمر، فكانت عبارة عن جلستين حواريتين تمحورتا حول قضايا جوهرية تمس الشباب. الأولى مع عضو الكنيست الدكتور أحمد الطيبي حول أهمية المشاركة السياسية، وأدارها رؤساء مجالس لوائية. أما الثانية، فأدارها رؤساء مجالس طلابية من المدارس الثانوية في الطيبة، واستضافت الصحفي في صحيفة “هآرتس” ضياء حاج يحيى، ونوقش معه قضايا الجريمة والعنف في المجتمع العربي. وأثرى ابناء الشبيبة النقاشات بآرائهم العميقة والجدية. كما تخلّل المؤتمرَ فقرة مع رئيسي مجلس الطلاب البلدي في الطيبة السابقيْن، إبراهيم حبيب وعبد الحليم حاج يحيى، قدّما خلالها نصائحهما المستندة إلى تجاربهما السابقة. واختُتم المؤتمر بفقرة متطوعين بارزين من لواء المركز، وهما صلاح بدير وفرح دقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بقجة Icon
بقجة
أحصل على تطبيق بقجة الجديد
تحميل
×

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة