اقرأ في جامعة القدس تتألق في احتفالها بمناسبة افتتاح العام الدراسي

تاريخ النشر: 07/12/11 | 0:42

تحت عنوان “فإذا عزمتَ” نظمت كتلة اقرأ في جامعة القدس احتفالاً بمناسبة افتتاح العام الدراسي، حيث استقبل كادر اقرأ جمهور الطلبة في قاعة “التربية” بهدية رمزية للطلاب عبارة عن ملصقات تشمل عبارات عن النجاح ومطويات تحتوي على أحاديث وأقوال وأبيات من الشعر.

رحّب عريف البرنامج الطالب منير عمر بالحضور الكريم والأساتذه المشاركين خلال البرنامج المحاضر الدكتور حسين وليد والاستاذ غسان صالح، ثم دعا الطالب سليمان محاجنة لافتتاح الإحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ومن ثم ألقى الطالب جميل اغبارية مندوب كتلة اقرأ في جامعة القدس كلمته التي رحب بها بالضيوف معرفاً خلالها بكتلة اقرأ وما تقوم به من أعمال تصب في مصلحة الطالب، داعياً الطلاب إلى استثمار أوقاتهم والأخذ بالأسباب والتوكل على رب الأرباب، وشدد على ضرورة انهاء المسيرة التعليمية بالنجاح والتفوق، كما تطرق إلى العمل الطلابي في الجامعة ودور الطالب الجامعي في خدمة المجتمع حاثاً الطلاب بالالتحاق بعمل اقرأ الطلابي في الجامعة.

تلاه محاضرة إيمانية ألقاها الشيخ د.حسين وليد المحاضر في كلية الدعوة والعلوم الاسلامية والتي تضمنت “أن على الانسان التوكل على الله في جميع أمور حياته، سكناته وحركاته، وأن لا يستعجل بالطلب” ووضّح مفهوم التوكل، كما وعرض نماذج من ديننا الحنيف عن كيفية التوكل على الله، هذا ولم يقتصر الحديث عن التوكل، فقد عرج قليلا على الاخذ بالاسباب والكفر بفاعليتها.

الأستاذ غسان صالح من جمعية اعمار للتنمية والتطوير الاقتصادي قدّم بأسلوبه المتميز محاضرة تحت عنوان “مصاريفك..عدّلها” تخللت عرض شرائح للطلاب عن أهمية تنظيم وادارة المصروف في ظِل الأوضاع المادية الصعبة.

واصرت كتلة اقرأ على اضفاء روح الفرح في امسيتها فاستضافة فرقة الإعتصام، والتي أبدعت كعادتها فكان لها دوراً فعّالاً في الفعالية في ثلاثة وصلات انشادية رائعة فصلت بين الفقرات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة