علم الاجرام وعلم الشرطة في ثانوية عتيد الطيبة وثانوية كفرقاسم

تاريخ النشر: 22/09/10 | 15:05

في مشروع ريادي مميز ادخل في السنة الدراسية الحالية في المدرسة الثانوية عتيد الطيبة وفي المدرسة الثانوية في كفرقاسم تدريس علم الاجرام وعلم الشرطة ضمن موضوع علم الاجتماع لطلاب الثانوية يشمل تعليم 5 وحدات تدريسية وهي عبارة عن وحدتين تعليميتين في علم الجريمة وعلم الشرطة ووحدتين من علم الاجتماع ووحدة في مجال العلوم الاجتماعية والقانون، كل ذلك في ظل انتشار تعاطي المخدرات وانتشار السلاح وتفشي ظواهر العنف والانحراف على اشكالها المتعددة في الوسط العربي.

ويعتبر هذا المشروع بمثابة البرنامج الاول في الوسط العربي من اجل زيادة الوعي ونزع ظاهرة العنف عند الطلاب والعمل على تقليلها وتقليصها والحد منها، عن طريق ادخال طرق تدريس متنوعة وتخصيص وتنظيم جولات تعليمية للطلاب مثل زيارة السجون والمحاكم ومحطات الشرطة ومراكز الفطام من المخدرات بالاضافة الى عرض مسرحيات هادفة.

‫5 تعليقات

  1. برنامج بناء ومبارك من اجل زيادة الوعي عند طلابنا في المدارس.

    تحية حب وتقدير الى الاستاذ فؤاد كبها.. نحن بانتظار مقالاتك الاجتماعية وقصائدك الشعرية.

  2. وانا بقول ليش في ملان بتعلمو بجامعات من الطيبة علم الاجرام!!
    منيحح كل الاحترام بعرفهم على الموضوع من المدرسة عقبال عنا!

  3. العلاقة بين التعليم وشكل الجريمة لا تقبل الشك, فمع انتشار التعليم تغير وجه الجريمة فقلت جرائم العنف والقسوة وزاد جرائم الذكاء والحيلة فالأميون يغلب على إجرامهم العنف فيرتكبون جرائم مثل القتل والضرب والجرح أما المتعلمون فيغلب على إجرامهم عدم اللجوء إلي القوة العضلية فيرتكبون جرائم الاحتيال وإساءة الائتمان والسرقة وجرائم الشيك والتزوير والتزييف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة