“التربية الإسلامية في سن المراهقة” في ابن سينا في كفرقرع

تاريخ النشر: 22/09/10 | 14:12

أقيم في المدرسة الإعدادية ابن سينا في كفرقرع، عصر امس الثلاثاء محاضره في مجال التربية الصحية النفسية بعنوان ‘‘التربية الإسلامية في سن المراهقة” من قبل الأخصائي النفسي ومسؤول مؤسسة القلم الأكاديمية في البلاد الأستاذ إبراهيم حجازي، حضرها امهات الطلاب والطاقم التدريسي في المدرسة.

افتتحتها المربية نوال عليمي مديرة المدرسة بالترحيب بالأمهات و بالأستاذ إبراهيم حجازي ومندوبات مؤسسة القلم الأكاديمية في كفرقرع. ومن ثم قامت المربية إسلام عثامنة بعرض مُفصل عما قامت به المدرسة من مشاريع سابقة وعرض خطة العمل في هذه السنة الدراسية الجديدة.

اما الأستاذ إبراهيم حجازي فقد قسم المحاضرة إلى ثلاث محاور:- 1. التربية 2. الإسلام 3. كيفية التعامل “التغيير والتأثير”. مشيراً إلى ان التربية هي محور الحياة. فالدائرة الأولى المؤثرة على الطفل هي (أب + أم)= التربية، مُبيناً أن العلاقة بين الزوجين لها تأثير على تربية الأطفال، والدائرة الثانية هي العائلة الموسعة ( جد، جده، إخوة)..”.

وأردف حجازي قائلاً:” إن الإنسان عندما يصل إلى مرحلة البلوغ يُحاسب عن كل شي يقوم به، بحيث أن الإنسان مُكلف عندما يكون نضوج عقلاني ونفساني وإجتماعي، يُحاسب أمام الله عز وجل على كل سلوكه، فيما يلي عرض مفصل للمحاضرة، بعدسة نافذة الإسلام.

هذا وقد دار حوار شيق بين الأمهات والأستاذ حجازي، وإبداء آراء مختلفة، وتساؤلات هادفة، وفي نهاية المحاضرة شكرت المربية نوال عليمي الأستاذ إبراهيم حجازي ومؤسسة القلم الأكاديمية في البلاد، على عطائهم المتواصل والدؤوب لمدرسة ابن سينا وللمؤسسات التعليمية والثقافية في البلاد، وعلى تقديمه المحاضرة الراقية والهادفة التي لاقت إستحسان المربيات والأمهات، جميعاً وقد طلبت الأمهات بالمزيد من المحاضرات من قبل الأستاذ حجازي مع حضور أبنائهن وبناتهن، كما وقدمت المربية نوال عليمي شهادة شكر وتقدير للأستاذ إبراهيم حجازي تعبيراً منهم على جهوده الطيبة المباركة.

‫8 تعليقات

  1. ما شاء الله تبارك الرحمن …. 🙂
    محاضرة ذات مستوى عالٍ وقيم ،اسلوب راقي وممتع وذلك ان دل فانه يدل على توفيق وفتوح من الله وعلم نافع زادك الله من توفيقه وعلمه استاذنا الفاضل ابراهيم حجازي 🙂 هكذا عهدناكم يا ابناء هذه الدعوة المباركة والمؤسسة الطيبة مؤسسة القلم الاكاديمية سباقون لعمل الخير انار الله دروبكم وعقولكم ووفقكم لما يحبه ويرضاه .

  2. كل الاحترام لهيئة التدريس في مدرسة ابن سينا الاعداديه الساعون دائما على تقديم الارشادات والمساعدات الدائمه لطلابنا لبناء جيل جديد صالح , بالتوفيق دائما دعواتي لكم اخواني .

  3. ما شاء الله تبارك الرحمن..محاضره راقيه ومميزه باسلوب اكثر من رائع..بارك الله بك يا استاذ ابراهيم حجازي وتقبل الله منك عطائك ..الدائم والكريم..
    لكِ مني كل الود الاخت المديره نوال عليمي ..على المبادره والتخطيط الناجح.

  4. كل الاحترام لادراة المدرسة الاعدادية على هذه الفعالية المباركة.

    اتمنى لكم التوفيق والنجاح.

  5. تتمه ….
    والشكر الموصول للمدرسة الاعدادية ابن سينا بإدارتها وهيئتها التدريسية لتعاونها الدائم مع صرحنا الشامخ مؤسسة القلم الاكاديمة 🙂 اسأل الله ان يجعلها سنة خير وعطاء وسنة مكللة بمزيد من التألق والنجاح ان شاء الله ، ونتمنى ان تحذو جميع المدارس في وسطنا العربي حذو هذه المدرسة الشامخه .

  6. كل التحية للمديرة نوال عليمي والمعلمة سهير حبايب وللطلاب في السابع ب وللمعلمين وللمعلمات والى الافضل انشاءالله
    من اية عليمي

  7. حبيبتي مربية الصف سهير حبايب شتقتلك يا معلمة الاجيال المتفوقة …

  8. أشكر المديرة المحترمة وتحية عطرة اٍلى المعلمة بثينة مصالحة
    احسن معلمي وأحلى طلاب طلاب السابع”د”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة