اطلاق صواريخ على اسرائيل من الاراضي اللبنانية

تاريخ النشر: 28/11/11 | 23:17

أفاد بيان للجيش الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء إن “عدة صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية نحو شمال اسرائيل و انفجرت في منطقة الجليل الغربي ولكنها لم تسفر عن سقوط ضحايا.

وأكد البيان الصادر عن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي رد بمهاجمة المنطقة التي اطلقت منها هذه الصواريخ بيد انه لم يقدم اي ايضاحات اضافي.

واضاف الناطق في بيانه ان “الجيش الاسرائيلي يعتبر ان الامر خطير وان مسؤولية تحاشي حصول هذا النوع من اطلاق الصواريخ تعود الى الحكومة اللبنانية والى الجيش اللبناني”.

وتلك هي المرة الاولى التي تطلق فيها صواريخ من الاراضي اللبنانية منذ حرب عام 2006 بين اسرائيل و مقاتلي حزب الله المدعوم من ايران في لبنان.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية افادت بسقوط صاروخين في منطقة الجليل الغربي تسببا في احداث اضرار في بنايتين في المنطقة دون حديث عن سقوط ضحايا.

بينما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان اربعة صواريخ سقطت على الاراضي الاسرائيلية، وتسبب احد هذه الصواريخ ببعض الاضرار في مزرعة للدجاج كما سقط صاروخ اخر ولكنه لم ينفجر. واضافت الاذاعة ان المدفعية الاسرائيلية ردت باطلاق قذائف على جنوب لبنان.

يشار إلى أن عددا من الحوادث قد وقع على الحدود اللبنانية الاسرائيلية كان آخرها في الاول من اب الماضي حين تبادل عسكريون اسرائيليون ولبنانيون اطلاق النار.كما قتل عشرة فلسطينيين وجرح مئات اخرون عند محاولتهم الدخول من لبنان الى اسرائيل في احياء ذكرى ما يطلق عليه الفلسطينيون “النكبة” في ايار الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة