محاضرات للتوجيه الدراسي في ثانوية الكعبية وأم الفحم

تاريخ النشر: 28/11/11 | 23:55

نظمت اقرأ للتوجيه الدراسي في بلدتي الكعيية وأم الفحم محاضرات في التوجيه الدراسي خصصت لطلاب المدارس الثانوية في كلا البلدين. وتم التنسيق في المدرسة الثانوية في الكعبية مع مستشارة المدرسة الأخت فتحية أبو صالح، وإما في المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم فتم التنسيق مع مستشار المدرسة الأستاذ عبد اللطيف اغبارية وبدوره قدم كلمة ترحيبية بالطلاب وبمرشدي التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ قبل بدء البرنامج.

شملت اللقاءات محاضرات وورشات عمل هدفت إلى توعية الطلاب حول أهمية التوجيه الدراسي ودورها في تصويب الطلاب نحو الاختيار السليم.

قدم المحاضرات الرئيسية الأستاذ باسل اغبارية مركز التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ لدعم الطلاب في المجتمع العربي، والذي قدم شرحا حول الاعتبارات والمعايير التي يتوجب على الطالب أن يعتمدها كمرجعِ له قبل اتخاذ القرار في موضوع الدراسة، خاصة وان الطلاب يقفون أمام مفترق طرق مصيري يتخبطون خلاله في اختيار الموضوع الذي يلائمهم ولا يملكون الإدراك الكافي بتلك المعايير.

كما أن قسماً كبيرا من الطلاب يضطرون لاستبدال موضوع دراستهم لعدم توعيتهم في موضوع التوجيه الدراسي.

وشملت المحاضرات كذلك شرحا حول الجامعات المختلفة في البلاد وكيفية احتساب معدلات القبول فيها.

وتم في نهاية اللقاءات توزيع كراسة التعليم العالي في البلاد وعرض لكتاب مسارات تعليمية في التوجيه الدراسي الذي اقتناه قسم كبير من الطلاب، وهو من إصدار قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ .

img_1977

img_1979

img_1983

img_1997

img_2015

img_2034

img_2042

img_2047

img_2049

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة