“فعالية اليوغا” بمدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع

تاريخ النشر: 28/11/11 | 0:32

بمبادرة من مديرة المدرسة المربية مهدية زحالقة وبإشراف المربية حكام عسلي نظمت مدرسة الحكيم الإبتدائية فعالية مميزة من نوعها حيث أقيمت ورشة عمل رياضية بموضوع اليوغا شارك فيها طلاب الصف الاول في المدرسة في قاعة الرياضة المفروشة بالمدرسة, حيث تعلم الطلاب من المرشدة المختصة لموضوع اليوغا تمارين مختلفة لطرق الاسترخاء والتركيز والتأمل وتنشيط العضلات وذلك بهدف إكسابهم كيفية التعامل مع انفسهم ومع الاَخرين بمرونة وهدوء وسكينة.

ان اليوغا هي رياضة تأملية تهدف إلى إدراك النفس مع الإحساس الباطني بأن الطبيعة الحقيقية والوعي والنعمة تنكشف خلال ممارسة اليوغا، فهي تبغي الى كسب المعرفة بالإدراك المباشر .كما ان الميزة الكبرى لليوغا هي أن التحقيق لا يتم إلا عن طريق الجسم ، ففسيولوجيا الجسم الإنساني ليس سوى صورة مطابقة للكون ، حيث اعتبر الفلاسفة القدماء أن العناصر الخمسة الأساسية ( الماء ، النار ، الأرض ، الهواء ، السماء ” الأثير “ ) تتحرك باستمرار و بتناغم دائري داخل الجسم ، و لذلك أكد حكماء اليوغا بضرورة معرفة هذه العناصر داخل الجسم و العمل بها ، و طريقة تفكيرهم هذه تفترض أن كل ما يوجد في الخارج له ما يقابله في الداخل؛ أي أن كل عنصر من العالم الروحي يجب أن يكون له صداه في العالم المادي. و هذا يفسر إمكانية وجود تطور روحي يتم من خلال الجسم .

1-0012

1-0036

1-0045

3307

dscf0411

dscf0413

dscf0421

‫13 تعليقات

  1. اكيد احلى مدرسه *ا* وتفكروش اذا عملتو فعاليات رح تكونوا متفوقين مثل مدرسه *ا*

  2. خطوة مميزة وهادفة ننتظر من المعلمة حكام عسلي المزيد من الابداع كما عودتنا .

  3. أحلى سيلان منوره يا قمر وشكرا الك عهيك فعالية لصفك يا قمري ان شاء الله بتكبري وكل سنه بنعملك اشي احلى واضلك تفرحي اولاد صفك بهيك فعاليات

  4. كان يوم مميز واعجبتني فكرة اليوغا والفضل يعود لمعلمتي الرائعه حكام عسلي فهي نموذج للمعلمات الناجحات

  5. الصور حلوين اكثير لكن مدرس المستقبل (ج) احلى من مدرسه الحكيم و الفعليات في مدرسه المستقبل احلى من مدرسه الحكيم

  6. الشكر والتقدير للمعلمة مديحة عثامنه على هيك مبادرة وفكرة لا هي مبادرة مديرة ولا اشراف مربية !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة