محاضرة حول اضرار النرجيلة بمدرسة أورط اللد

تاريخ النشر: 12/05/14 | 12:33

خلال الاسبوع الحالي بادر مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، سليمان طنوس بتقديم محاضرات حول اضرار النرجيلة ومشروبات الطاقة لطلاب صفوف السابع في مدرسة الهندسة والعلوم اورط اللد.
القى المحاضر احمد خلايلة محاضرات لطلاب صفوف السابع حول موضوع النرجيلة ومشروبات الطاقة متطرقا لمكوناتها ومدى تأثيرها على المتعاطي على المدى البعيد إبتداءاً من تجاعيد الوجه، تراجع في اللثة، تساقط الشعروسرطان الرئة ، والعديد من الأمراض المعدية التي تنتقل عبر انبوب النرجيلة كالهربس والسل.
وأضاف خلايلة قائلا :” عندما يصبح تدخين النرجيلة حالة شائعة تنقل من حالة ظاهرة الى حالة آفة. نسبة كبيرة من أفراد المجتمع العربي يتعلق بتدخين النرجيلة ويحتفظون بها في بيوتهم كأداة زينة، وجميع أفراد الأسرة يتعاملون كأداة تسلية تؤدي بهم في النهاية الى الادمان”.
وفي نهاية المحاضرة تطرق المحاضر خلايلة لأسباب تفشي هذهالآفة في المجتمع العربي متطرقا لتقليد شخصيات مسلسل “باب الحارة” والرجولة الزائفة التي نراها عبر شاشة التلفزيون ومن ثم لكيفية تجنب الضغط الجماعي من الأصدقاء والأقارب الذين ينادون ويتباهون بتدخين النرجيلة”.
سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد :” نحن نحارب افة تدخين النرجيلة في مجتمعنا والتي تسبب امراض لا تعد ولا تحصى، حيث ان تدخين النرجيلةمكونة من عدة مواد سامة مسرطنة، وواجبنا ان نمرر المواد اللازمة لطلابنا ليتمكنوا من اتخاذ القرارات السليمة، ولكن الدور الأكبر يرتكز على الأسرة التي هي أساس حياة كل فرد في المجتمع بتنوير أبنائهم ووضع الخطوط الحمراء التي لابد عليه أن لا يتخطاها”.
وشكر خاص لطاقم المربين الذين شاركونا ومديرة المدرسة شرين الحافي التي تدعم هذه المحاضرات التي تؤدي الى تغيير فكري فيما يتعلق بتدخين النرجيلة ومشروبات الطاقة.

4

7

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة