مؤسسة القلم تستضيف النائب طلب ابو عرار بمحاضرة حول النكبة

تاريخ النشر: 11/05/14 | 15:30

بتنظيم واشراف مؤسسة القلم الاكاديمية، القى النائب طلب ابو عرار، محاضرة في مسكن الطلبة في جامعة بئر السبع، تحت عنوان ” النكبة بين الذكرى والنسيان”.
وقد رحب الطالب صهيب العمور عضو مؤسسة القلم بالنائب طلب أبو عرار، ورحب بالحضور، وشكر النائب طلب ابو عرار على قبول دعوة المؤسسة.
وفي المحاضرة التي القاها النائب طلب ابو عرار، رحب بالطلاب الحضور، واعرب عن فخره بهم، واسهب في الحديث عن النكبة، متطرقا الى الوضع العربي ما قبل عام 1948، والإرهاب اليهودي في تلك الفترة وتواطؤ الاستعمار مع اليهود، وذكر بعض المجازر التي ارتكبتها اسرائيل، والعصابات الصهيونية، والدعم الاجنبي التي حظيت به اسرائيل وما زال من دول اوروبا. وعمل الصهيونية على اقناع الغرب وكأن الوطن اليهودي جزء من الديانة النصرانية.
وتطرق النائب الى العنف الموجه ضد العرب العزل من قبل جيش الاسرائيلي ابان قيام الدولة مستغلا التشرذم العربي، والخلافات العربية، وعرج على خطة تهجير العرب في نلك الفنرة، ونزوحهم، تطبيقا للفكر الصهيوني والذي ينص على وطن بلا شعب، لشعب بلا وطن.
واستطرد في الحديث عن النكسة، عام 1967 واستمرار تهجير العرب، وذكر بمجازر حدثت في النقب، مثل: الدوايمة، العراقيب، العزازمة، الفالوجي وغيرها، وذكر ان الاهل في النقب عانوا من التهجير، وعاشوا النكبة بجميع اشكالها، وان اسرائيل ما زالت تعمل على سلب الاراضي من خلال المخططات التهجيرية، وتحدث عن الواقع وعن قانون “برافر”، والتهجير المقصود هو هدف هذا القانون، مثل اخلاء سكان وادي النعم.
وتطرق للتطرف اليهودي الحكومي والشعبي في هذه الايام ضد العرب، حيث اصبحت المضايقات للعرب سياسة متبعة، وممنهجة.
وبخصوص المسجد الاقصى، ذكر النائب ان محاولات تهويده والاعتداءات عليه، متعمدة وتحت اشراف الحكومة الاسرائيلية، وذكر بأعمال الارهاب الجديدة القديمة الموجه ضد العرب تحت مسميات مختلفة، وذكر ان الظلم ان دام دمر، وعلى اسرائيل ان لا تتمادى في الظلم لان نهاية الظالم الدمار، وناشد الطلاب الى توعية الاهل ثقافيا، وسياسيا، لتوحيد الخطاب العربي، ولمعرفة الواقع الذي يعيشه العرب في هذه الفترة في اسرائيل.
وفتح في نهاية اللقاء فتح مجال الاسئلة، ومن ثم كرمت مؤسسة القلم النائب طلب ابو عرار.
وشكر اسلام هنية مدير مؤسسة القلم الاكاديمية في النقب، النائب طلب ابو عرار على جهوده، وعلى المحاضرة القيمة، وذكر بنشاطات المؤسسة والنهضة الشبابية النقباوية التي تسعى الى توسيع الخدمات والنشاطات النضالية السلمية والتوعوية كأحد مشاريعها اضافة للمشاريع الإعدادية القيادية والتعليمية والثقافية، وشكر الطلاب على التجاوب والحضور ودعاهم للمشاركة بأسبوع “القدس اولا” خلال هذا الاسبوع الذي نقوم عليه المؤسسة.

1

3

5

9

11

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة