ورشة للعلوم لطالبات مدرسة خديجة ام الفحم

تاريخ النشر: 27/11/11 | 4:22

ضمن ورشة العلوم التكنولوجية قامت طالبات الحادي عشر “ز” تخصص العلوم الطبية بمدرسة خديجة برحلتين تعليميتين على مدى يومين الى كل من قيساريا وجبعات حبيبة, وذلك تلبية لدعوة رسمية من وزارة المعارف وشبكة مدارس “اورط” اسوة بباقي المدارس قطريا عربا ويهودا – الذين لديهن تخصص العلوم الطبية – تعرفن خلالها على احدث الاجهزة والالات العلمية وكيفية عملها عن قرب.

باليوم الاول زرن غبعات حبيبه , حيث استمعن لمحاضرتين حول كيفية اجراء البحث النهائي وطريقة عرضه بالشرائح ضمن عمل جماعي فعال . تلت ذلك ورشة تدريب بمجموعات على التفكير الابداعي وحل المعضلات العلمية. خلال الورشات اجريت مسابقات ابدعت فيها طالبات ثانوية خديجة وربحن ملايين بورق اللعب العلمي.

في اليوم التالي زارت الطالبات منطقتين : في غبعات حبيبه امتحنت الطالبات بتقديم اقتراح بحث وحصلن كلهن على تصريح من الممتحنين اليهود بالشروع بالابحاث , كما سمعن اطراء من الممتحنين على حسن اداءهن وعرضهن لمواضيعهن بالشرائح وعلى قدرتهن التعبيرية واللغوية.

ومنها انتقلن الى قيساريا حيث زرن شركة اران لتطوير الاجهزة والآلات وشاهدن كيفية عمل هذه الاجهزة . بنهاية كل يوم قدمت وجبات غداء للطالبات من قبل القائمين على المشروع.

رافقت الطالبات بهذه الرحلة السيدة هدى محاجنة ومعلمة العلوم الطبية رنا احمد جبارين , حيث لخصت المعلمة رنا هذا المشروع بقولها : “كان هذا مشروعا ناجحا ورائعا , حيث استفادت الطالبات بصقل شخصياتهن وابراز ابداعاتهن امام الممتحنين ووسعن افاقهن بمجال الاجهزة الطبية , كما اندمجن للغاية بجو الورشات وشكل الامر محفزا لهن للتفوق”.

مدير المدرسة اشاد بالنتائج الممتازة التي احرزتها الطالبات واوضح ان : ” جدير بالذكر ان هذا المشروع وخاصة الرحلتان بمساهمة سخية من مشروع “انطلقي للتفوق” الذي يجرى بالمدرسة للسنة الثانية على التوالي من منطلق دعم تفوق طالباتنا وانطلاقهن الى الجامعات “.

bukja5

bukja-52

bukja-122

bukja-151

bukja-161

bukja-181

bukja-281

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة