هل التمور والعسل مسموحة لمريض السكري

تاريخ النشر: 26/11/11 | 5:20

انا سيدة بالخمسينات …مريضة بالسكري من عدة اشهر فقط …حتى الان لا اعرف بالضبط ما المسموح وما الممنوع بالاكل …اسمع دائما ممن حولي معلومات معاكسة ..بعضهم يقول لي التمر افضل لحالتك , بعضهم يقول ممنوع اكله وغير ذلك من الماكولات لكن عندي سؤال : هل تناول العسل والتمر مسموح به لمريض السكري مثلي واذا نعم فماهي المقادير اليومية التي مسموح لي تناولها ؟

‫3 تعليقات

  1. سيدتي المحترمة,
    تحية وبعد,

    اولاً اتمنى لك خاصةً ولجميع المرضى عامةً الشفاء العاجل والصحة والسلامة.
    اصبح مرض السكري في الاونة الاخيرة مرض يمكن الشفاء منه او التغلب عليه! يمكن السيطرة عليه من خلال برنامج غذائي (عن طريق صندوق المرضى الخاص) والرياضة والابتعاد عن اكل الحلويات وتناول السكر وهذا البند من اهم البنود لمواجهة السكري!

    هناك نوعان من مرض السكري:
    1. النوع الأول والمعروف باسم “النموذج الأول للداء السكري” Insulin dependent أو ما يعرف بداء الفتيان أو الصبيان Juvenile onset ويعرف هذا النوع بالداء السكري المعتمد على الأنسولين.

    2. النوع الأول والمعروف باسم “النموذج الأول للداء السكري” Insulin dependent أو ما يعرف بداء الفتيان أو الصبيان Juvenile onset ويعرف هذا النوع بالداء السكري المعتمد على الأنسولين.

    والله اعلم ولكن على حسب العمر انت مصابه من النوع الثاني! والعلم عند الله.

    سيدتي العزيزة, رداً على سؤالك يمكن الاجابة عليه ولكن من المستحسن جلب نصيحة طبية وليس السماع لكلام الناس! اي ما معنى ان بعض الاقوال والابحاث تقول ان يمكن للمرضى تناول التمر وعلى حسب معرفتي 3 تمرات يومياً.

    اما بالنسبة للعسل, فيتعلق الامر في نوعية العسل ومصدره وتركيز السكريات مثل الجلوكوز والخ. فهناك من يقول انه مسموح تناول العسل وبكميه معينه ومنهم من يقول لا لا فانه يشكل خطراً!

    واسأل المولى عز وجل الشفاء للجميع

  2. الى الاخت الكريمة تحية وبعد٠ مبدئيا يمكن لمريض السكري تناول العسل والتمر. أما الكمية فهي تعتمد على أمرين:
    1) مستوى السكر عند تناول التمر أوالعسل أي أنه إذا كان مستوى السكر منخفضا فيمكن للمريض أن يكثر من تناولهما (ثلاث تمرات تحوي 15 جراما من الكربوهيدرات والتي تحتاج تقريبا الى وحدة واحدة من الأنسولين لحرقها) أما العسل فلا يمكن تقديره لأنه يختلف باختلاف نوعية العسل.
    2) قدرة المريض على حرق السكريات التي يحتويها التمر أو العسل فإذا استطاع المرض حرقها بالحركة أو التمرين أو الانسولين فلا بأس من تناولها بحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة