الحكومة تصادق على توسيع مدينة لليهود "الحريديم" في حريش

تاريخ النشر: 15/03/10 | 5:24

صادق مجلس الوزراء على إقامة مدينة يهودية للحريديم في منطقة حريش في وادي عاره. وتقرر تشكيل لجنة على مستوى المديرين العامين, لتقدم توصياتها في غضون ثلاثة أشهر. ويأتي قرار البناء بعد الموافقة عليه من قبل وزير الإسكان والبناء عن حزب شاس المتطرف اريئيل اتياس. ويبلغ عدد سكان المدينة المزمع بنائها نحو 150 ألف شخص من اليهود المتطرفين “الحريديم” لتكون هذه الخطوة بمثابة تكثيف الوجود اليهودي في منطقة وادي عاره ذات الأغلبية العربية الأمر الذي لاقى غضبا كبيرا في أوساط القيادات العربية والمواطنين.

وقال احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عاره أن هذه الخطة تعد خطوة اولى على طريق توسيع النفوذ اليهودي على حساب البلدات العربية في وادي عاره.

وأكد ملحم أن اللجان الشعبية لن تتوقف عن احتجاجها لوقف هذا المخطط مشيرا إلى انه سيكون هناك سلسلة احتجاجات في القدس للضغط على الحكومة من اجل إيقاف المخطط.

وكان عشرات المواطنين العرب واليهود في وادي عاره نظموا مظاهرة احتجاجية في وادي عاره أغلقوا خلالها شارع وادي عاره للتعبير عن غضبهم وموقفهم الرافض لتوسيع مدينة حريش .

تعليق واحد

  1. طيب ,علشان هيك الدوله امرت العملاء انهم يبلشوا بشارع محيط كفر قرع ,بالله عليكم ما بيشتغلوا مع الدوله ؟ بدهم نلتهي بالاراضي الي صادرها المجلس بدل ما ندافع عن الاراضي اللي صادرتها الدوله . فعلا تنسوش, اليوم بعتونا للدوله , بكره بتبيعوا ……………..للحريديم وغصب عنكم. اصحوا ياعملاء يللي صوتنالكم واللهي واللهي واللهي مرتين (اللاول …….; الاخيره)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة