مؤتمر قطري للحدّ من العنف والجريمة في أم الفحم

تاريخ النشر: 14/06/24 | 18:22

تم مؤخرا في مدينة أم الفحم إطلاق مبادرة “الامل” القطرية للحدّ من ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي من قبل مركز الوساطة والحوار التابع لوحدة العمل الجماهيري وقسم الخدمات الاجتماعية.
افتُتح المؤتمر بكلمات ترحيبية من قبل د.سمير صبحي، رئيس بلدية أم الفحم، والسيدة ليمور موسيئيل، مديرة مجال العمل الجماهيري في وزارة الرفاه، والسيد إيال شاحر، قائد محطة شرطة أم الفحم.
رحبت مديرة قسم الخدمات الاجتماعية، السيدة هيلانة أغبارية، بالحضور وأكدت على أهمية نموذج “الأمل” في ظل تفشي ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي بشكل عام وام الفحم بشكل خاص. كما عرضت معطيات وإحصاءات عن مدينة أم الفحم، موضحة التحديات التي تواجهها المدينة، في ظل عدم شعور المواطنين بالأمن والأمان والنسبة المنخفضة لثقتهم بعمل الشرطة. يشار الى ان المبادرة تسعى لتقديم حل وقائي لتفادي تفاقم النزاعات من خلال تعزيز الحوار المجتمعي. خلال المؤتمر، تم عرض نموذج “الأمل” من خلال جلسة حوارية مع الشركاء، حيث تم مناقشة تفاصيل النموذج وأهميته والتحديات التي واجهها منذ انطلاقه.كما تم عرض قصة نجاح مميزة لحلّ نزاع بين عائلتين من مدينة ام الفحم بواسطة مبادرة “الامل” في مركز الوساطة والحوار التابع لوحدة العمل الجماهيري. بالإضافة إلى ذلك، عقدت جلسة حوارية شاملة مع المهنيين تناولت موضوعات متعددة تتعلق بالعنف والجريمة في المجتمع العربي. تطرقت الجلسة إلى تحليل الأسباب الجذرية للعنف والجريمة، وكيفية مواجهة هذه الظواهر بفعالية من خلال المبادرات المجتمعية مثل نموذج “الأمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة