قراءة سريعة في كتاب: ” رحلة سفيرة عربية في المدارس العبرية “

كتبت رانية مرجية

تاريخ النشر: 01/06/24 | 11:56

رحلة سفيرة عربية في المدارس العبرية ” لياسمين الخطيب -حسونة –

يعدُّ هذا الكتاب الأول للكاتبة الصاعدة ابنة مدينة اللد، فيه تلخّص بصدق وعنفوان وجرأة ، قصتها الشخصية كعربية محجبة، نهج حياتها حيث درست في المدارس اليهوديّة وفي جامعة بار ايلان وكافة المراحل التخبطات التحديات التي مرت بها ، ولا سيما فيما يتعلّق بالهويّة واللغة الكتاب من الحجم المتوسط ويضمّ 157 صفحة وهو من إصدار ” دار البيرق العربيّ للنشر والتوزيع – رام الله.

للحقيقة أقول : إن كاتبتنا الواعدة ياسمين قد وُفقت في اختيار عنوان قصتها، ولا سيما انها تُبرز وتؤكد من خلاله أمورًا جديدة تجلّت في حياتها بشكل خاصّ وفي حياتنا ايضًا . وهي عبارة عن مغامرة مشوّقة مليئة بالمسارات الطويلة والشاقّة ، بحيث في كل رحلة نتعلم ونستكشف أمورًا جديدة تُعلّمنا أن نصقل من خلالها شخصيتنا وحقيقة الكتب الرمزية.
الكتاب سلس النصوص وجميل الحرف ويبعد كثيرًا عن التصنّع والتكلّف .

وأقول وبصدق بأنّني سعدت بقراءة الكتاب بدءًا من رحلة اكتشاف الذات كما الاهداء والمقدّمة ؛ كيف لا والكاتبة ياسمين حسونة تعتمد الأسلوب المباشر وتسرد فيه بشفافية تامّة تجربتها والتحدّيات التي مرّت بها كزوجة وأمّ عاملة وفلسطينيّة وعربيّة مُحجّبة .

أنصح جيل المستقبل بمثّلثنا المنسيّ : الرملة واللد ويافا ، اقتناء هذا الكتاب لأنّه مُحفّز جدًّا ، وسيفتح مجالات جديدة امامهم للتفكير بشجاعة وجدّية ، دون خوف من خوض تجارب جديدة مثمرة.
ألف باقة فلّ ازفّها للكاتبة متمنيًّا ان تتابع مسيرة العطاء والابداع الجميلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة