تنظيم محاضرة للتوجيه الدراسي في ثانوية كفرقرع

تاريخ النشر: 23/11/11 | 6:00

استهلت لجنة اقرأ المحلية في كفرقرع نشاطاتها المخصصة لشريحة الطلاب الثانويين بتنظيم محاضرة في التوجيه الدراسي في المدرسة الثانوية على اسم عبدالله يحيى، بالتنسيق مع قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي، شارك بها طلاب الثواني عشر بحضور مدير المدرسة السيد هاشم عبد الباقي والأستاذ مصطفى مرعي مستشار المدرسة .

مدير المدرسة الثانوية السيد هاشم عبد الباقي افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية بالطلاب المشاركين، في حين أكد مستشار المدرسة الأستاذ مصطفى مرعي على أهمية ودور العمل المحلي ولجنة اقرأ المحلية في دعم ومساندة الطلاب على اختلاف شرائحهم ومراحلهم التعليمية .

قدم المحاضرة الرئيسية الأستاذ باسل اغبارية مركز التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ هادفاً من خلالها إلى تصويب الطلاب نحو القرار الصائب في اختيار موضوع الدراسة الجامعي موضحاً عوامل عديدة يجب اعتمادها وأخذها بعين الاعتبار قبل إقرار موضوع الدراسة الجامعي الذي يعتبر قراراً مصيرياً بالنسبة للطالب، ومنها القدرات والميول والكفاءات وحاجة سوق العمل وغيرها.

كما أقيمت ورشات عمل تفاعل معها الطلاب بشكل جيد دار خلالها نقاش حول اتخاذ القرار، قدم الأستاذ باسل اغبارية خلالها شرحاً حول كيفية احتساب معدل القبول للجامعات المختلفة في البلاد .

في نهاية البرنامج توجه الطلاب باستفساراتهم وأسئلتهم حول مواضيع تهمهم، واختتم بعرض الإصدار الأخير القيم لقسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ كتاب “مسارات تعليمية”، الذي يضم شرحاً عن التعليم العالي والأكاديمي في الجامعات المختلفة في البلاد، حيث قام العديد من الطلاب باقتنائه.

مندوب لجنة اقرأ المحلية في كفرقرع الأستاذ شادي عثامنه عقب على هذه الفعالية بقوله:

“هذه أولى الفعاليات التي نقدمها لطلاب المدارس الثانوية في هذا الموسم الدراسي وفي جعبتنا برامج عديدة سنقوم بإذن الله تعالى بتنفيذها كبرنامج ترشيد الاستهلاك وأسبوع الصحة وغيرها، ونقول للطلاب أن اقرأ المحلية ستبقى عنوانكم الدائم وهي هنا لأجلكمً” .

bukja-tan

bukja-tan-2

bukja-tan-3

bukja-tan-13

bukja-tan-17

bukja-tan-19

bukja-tan-21

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة