“اعتقال البروفيسور نادرة شلهوب “يجب محاسبة المحرضين لا المحاضرين”

تاريخ النشر: 19/04/24 | 17:54

طالب ائتلاف المجتمع المدنيّ للطوارئ في المجتمع العربيّ، بالإفراج الفوري عن بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان، والتي اعتقلت على يد الشّرطة بشكل تعسفيّ يوم أمس الخميس.

منذ السّابع من اكتوبر، ائتلاف الطوارئ يتابع ويرافق مئات من حالات الملاحقة السّياسيّة والاعتقالات في صفوف المجتمع العربيّ، والتي تندرج ضمن محاولات القمع والترهيب وكم الأفواه.

ويؤكّد الائتلاف أن اعتقال بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان يشكّل تصعيدًا إضافيًا في محاولات المؤسسة الإسرائيليّة إسكات كل صوت يرفض سياساتها اليمينيّة المتطرّفة، أو ينتفض ضد العدوان المستمر على غزّة.

وجاء في بيان الائتلاف أن اعتقال شلهوب كيفوركيان هو خطوة خطيرة أخرى، كونه يستهدف حرية التّعبير والحرية الأكاديميّة والبحثيّة. كما أنه يعبّر بشكل صارخ عن رضوخ مؤسسات إنفاذ القانون لمجموعات متطرّفة مهمتها الأساسيّة منذ 7 أكتوبر هي التّحريض على المواطنين العرب، وبشكل خاص على الناشطين والناشطات.

كما ينوّه الائتلاف أن جوقات التّحريض تعمل بإلهام وتنسيق واضح مع المحرضين في حكومة نتنياهو، هؤلاء الوزراء الذين يعملون ساعات إضافيّة خلال هذه الحرب في محاولات ترهيبنا وإخراس أي صوت يطالب بإيقاف العدوان على أهلنا في قطاع غزّة. ويختتم الائتلاف بيانه أن هؤلاء هم الأجدر بالمحاسبة والاعتقال، بسبب تحريضاتهم والأكاذيب التي ينشروها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة