جديد «غوغل»: تلفزة الإنترنت

تاريخ النشر: 12/09/10 | 3:41

يحارب «غوغل» على «جبهات» عدة. فلديه منافسة متصاعدة من محرك البحث «بينغ» التابع لـ«مايكروسوفت» ومن «فايسبوك» الذي يحافظ على تفوقه في صدارة مواقع الإنترنت الأكثر زيارةً حتى الآن. أما الميدان الجديد لـ«غوغل» فهو نقل الإنترنت إلى التلفزيون، أو ما يمكن تسميته بـ«تلفزة الإنترنت»!

فبعد أسبوع على إعلان شركة «آبل» منتجها التلفزيوني الجديد «آبل تي في»، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل» إريك شميدت ان الشركة ستطلق خدمة تلفزيونية هدفها نقل الإنترنت الى التلفزيون. وأكد شميدت، خلال الجلسة الختامية لمعرض الاجهزة الالكترونية الاستهلاكية في برلين، الثلاثاء الماضي، أن خدمة «غوغل» التلفزيونية الجديدة ستتيح لمشاهدي التلفزيون إمكانية التصفح الكامل والسهل للإنترنت عبر التلفزيون مجاناً، «وسيعمل «غوغل» مع مجموعة متنوعة من واضعي البرامج ومصنعي الإلكترونيات للوصول بالخدمة الجديدة إلى المستهلكين».

يهدف «غوغل» إلى جعل تصفح الانترنت على شاشة التلفزيون ممكنا ومألوفاً. وبحسب شميدت، فإن بث «غوغل تي في» سيبدأ العام الحالي في الولايات المتحدة، مرجحاً أن يصبح البث عالمياً العام المقبل. ومثلما فعلت «آبل» بإعلانها توقيع اتفاقات تأجير للأفلام والعروض مع تلفزيون «آيه بي سي» المملوك لشركة «وولت ديزني» ومع شبكة «فوكس» المملوكة لشركة «نيوز كورب»، بغرض حشد ما أمكن من الدعم التقني والصوري لتلفازها الجديد، فقد اعلنت شركة «سوني» أنها وافقت على وضع «غوغل تي في» على مجموعاتها التلفازية، وأكدت شركة «سامسونغ» أنها تتطلع إلى استخدام هذه الخدمة أيضاً؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة