تصاعد الجهود الأمنية في القدس الشرقية تحسبًا لشهر رمضان المبارك

تاريخ النشر: 18/03/24 | 10:56

تعمل السلطات الإسرائيلية على تعزيز النشاط الأمني في القدس الشرقية استعدادًا لشهر رمضان، وذلك في ظل التوترات الدائرة في المنطقة والتي قد تتصاعد خلال هذه الفترة الحساسة. وفي الأسبوع الماضي، ظهرت تقارير تفيد بأن الشرطة الإسرائيلية قامت بعمليات اعتقال لعدد من سكان القدس الشرقية بتهم التحريض على الإرهاب والتشجيع على العنف عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يأتي هذا الإجراء في سياق محاولة السلطات الإسرائيلية للتصدي لأي نشاط يمكن أن يؤدي إلى زيادة التوترات في المنطقة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، الذي يشهد توافدًا كبيرًا للمصلين والزوار إلى القدس الشرقية.

وفي هذا السياق، دعا ممثل محلي لجنة أولياء أمور الأطفال في القدس الشرقية جميع الأهالي إلى متابعة نشاط أبنائهم على وسائل التواصل الاجتماعي بعناية، وتوجيههم بضرورة التصرف بحكمة وحذر في التعبير عن آرائهم، وتجنب الاستفزازات والمواقف العنيفة. وأضاف: “أنصح كل والدين بشرح لأبنائهم، خاصة الكبار منهم، كيفية التصرف على وسائل التواصل الاجتماعي وتجنب التحدث بألفاظ عنيفة، وذلك لضمان سلامتهم وعدم تورطهم في أي مشاكل قد تنشأ نتيجة لتصرفاتهم على الإنترنت”.

تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الرامية لضبط الأمن والاستقرار في القدس الشرقية، وتجنب أي احتكاكات قد تؤدي إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة. وتعتبر القدس الشرقية جزءًا هامًا من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتتميز بوجود المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية، مما يجعلها محط أنظار العالم وتتطلب تواجدًا أمنيًا مستمرًا لحماية السكان والزوار وضمان حرية العبادة والتنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة