تكريم إمام مسجد مصمص لخروجه للتقاعد

تاريخ النشر: 11/05/14 | 19:44

بمبادرة من جمعية الأمانة والاصلاح التي ترعى شؤون مسجد عمر بن خطاب في بلدة مصمص غصت مساء أمس الجمعة الموافق قاعة المسجد بحشد واسع من أهالي قرية مصمص والمنطقة وذلك في حفل تكريم الشيخ محمود ابراهيم شرقاوي (أبو سهيل) وذلك بمناسبة خروجه للتقاعد بعد خدمة 26 عاماً عمل خلالها إماماً لمسجد عمر بن الخطاب في القرية.
افتتح الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم رتلّها الشاب محمد يوسف ناجي ثم تولى عرافة حفل التكريم الحاج جلال محمد اغبارية رئيس جمعية الامانة والاصلاح الذي رحب بالحضور متنمياً للشيخ الشرقاوي حياة ملؤها السعادة والصحة والعافية لخروجه للتقاعد وشاكراً له خدمتة كإمام لمسجد عمر بن الخطاب طيلة سنوات عمله.
ثم تحدث الشيخ مفيد ابو مخ المسؤول عن المساجد شاكراً ومباركاً وواعداً ومتمنياً للشيخ الشرقاوي طول العمر وحسن العمل وقال أبو مخ :”بإسمي وبإسم الدائرة الاسلامية ومدير قسم الطوائف ومدير القوى البشرية نشكركم لاتاحتكم الفرصة لي للمشاركة في هذا الحفل المبارك ونبارك لكم هذة اللفتة الطيبة، تكريم رجل طالما دعى الناس الى الخير وأمر بالمعروف ونهى عن المنكر، فالامام قائد وقدوة ومصلح، وأما الوعد فإننا نسعى بإذن الله بخطى حثيثة من أجل تعيين إمام ومؤذن لهذا المسجد ليكونا خير خلف لخير سلف إن شاء الله”.
ثم تحدث المحتفى به الشيخ محمود ابراهيم شرقاوي في حفل تكريمه قائلاً:”اقتضت حكمه الله ومشيئته أن أكون إماماً في بلدي مدة 26 عاماً فمهمة الامام صعبة وأمانة ومسؤولية والتزام فالامام يجب أن يكون مثقفاً وواسع الاطلاع وهذا يفيده في عمله كإمام مسجد”.
وأضاف قائلاً :” امل أنه بعد هذة السنين الطويلة أن كنت عند حسن ظنكم واذا حدث أي تقصير نسأل الله المسامحة فلا يكلف الله نفساً الا وسعها ولكل انسان عذر والكمال دائما لله “.
وأخيراً تمنى للامام القادم أن يكون على قدر المسؤولية وأن يعينه الله على حمل هذة الامانة، وشكر لجنة وجمعية المسجد على هذة اللفتة الكريمة بإقامة حفل التكريم هذا، كما وشكر الحضور على تلبيتهم الدعوة.
وخلال الحفل قام الحاج صالح عبد الوهاب عضو الجمعية بتقديم درع التكريم للشيخ محمود ابراهيم شرقاوي كذلك قدم المربي طلعت صالح شرقاوي درع تكريم للشيخ مفيد ابو مخ مسؤول المساجد.
وفي نهاية الحفل استعرض عريف الحفل نشاطات جمعية الامانة والاخلاص وشكر الجميع على مشاركتهم في هذا الحفل التكريمي الحاشد.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

‫2 تعليقات

  1. لا يا فيلسوف فهو يبقى على صلاته لكنه يترك المنبر وبدون التزام حاله حال كل موظف من حقه الخروج للتقاعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة