نحف: إشهار كتاب؛ الكتابة على ضفاف الروح بالمكتبة العامة

تصوير ؛ محمد مراد

تاريخ النشر: 12/03/24 | 12:32

نظمت المكتبة العامة في نحف حفل اشهار لكتاب الكتابة على ضفاف الروح ، إعداد سهيل عيساوي وهدى عيسى ، بحضور مجموعة من الأدباء والمهتمين بالأدب ، ورئيس المجلس المحلي السيد محمد زوري ومدير عام المجلس المحلي الاستاذ جمال فطوم.
السيدة هدى عيسى مديرة المكتبة افتتحت الأمسية تحدثت عن برامج المكتبة العامة في نحف من دورات عديدة للخطابة والكتابة الإبداعية للطلاب ، لقاء مع أديب من بلدي ، القراءة الموجهة ،على مدار السنة ، كذلك إصدار 6 كتب ، إضافة إلى استعارة الكتب. وعن فكرة اصدار الكتاب ، ثم تحدث رئيس المجلس المحلي السيد محمد زوري ، عن اهمية الثقافة ، واهمية اشهار الكتاب ، ووعد بتطوير ودعم المكتبة العامة ، ثم تحدث الأديب سهيل عيساوي ، عن اهمية الكتاب الذي يجمع بين نخبة من المبدعين من العالم العربي وكتاب محليين ، حول عالم الكتابة وطقوسه وتحارب كل واحد منهم ، ليكن الكتاب بوصلة للإبداع ، وتحدث الأديب صالح أحمد كناعنة عن الابداع بشكل عام وحياة المبدعين وعاداتهم ، واعطى العديد من النماذج لكبار المبدعين في العالم ، وعن أهمية الكتاب الذي يخدم المبدع والقارئ ، تحدث كذلك مدير عام المجلس المحلي عن اهمية الثقافة والمطالعة وأثرها على المجتمع ، ثم اتيحت الفرصة لمداخلات من قبل الحضور.
ادارة عرافة الاحتفال الأديبة الدكتورة ميساء الصح .

شارك في الكتاب ؛
أشرف محمد الخضري , الدكتور جودت عيد, الدكتورة حنان جبيلي عابد, الدكتورة روز اليوسف شعبان, ريم القمري, سعاد عقلان العلس , الدكتور سمير عبد الرحمن الشميري, سمير الفيل, سهيل إبراهيم عيساوي. سهيل كيوان , السيد شليل, شوقية عروق, صالح أحمد كناعنة, الدكتور صالح عبود, الدكتور طارق البكري, عبد الله جدعان, فادية عيسى قراجة, الدكتور فؤاد عزام, فهيم أبو ركن, كاملة بدارنة, محمد علي سعيد, محمد كاظم, الدكتورة منى ظاهر, الدكتورة ميساء الصح, ناجي ظاهر, الدكتور نبيل طنوس, نبيهة راشد جبارين, وهيب نديم وهبة والدكتور يوسف شحادة
مسك الختام تم توزيع الكتاب هدية على المشاركين في الاحتفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة