إصدار كتاب “الإمامة اليهودية في الإجابة على نابليون بونابرت” للكاتب ” ممدوح اغبارية

تاريخ النشر: 10/03/24 | 23:27

حيفا، 2024 – يسر دار نشر مكتبة كل شيء أن تعلن عن إصدار كتابها الجديد “الإمامة اليهودية في الإجابة على نابليون بونابرت” للمؤلف ممدوح اغبارية، الكاتب الفلسطيني من ام الفحم. يأتي هذا الإصدار وهو الرابع للكاتب ممدوح اغبارية، ضمن مجموعة فريدة من الأعمال التي تسلط الضوء على مستقبل علاقة العرب مع النظام الحاكم بمجال أي دولة ونظام سياسي يريد العرب في إسرائيل؟ أصدرها مؤلفون خلال دار النشر- ناشرون ومكتبة كل شيء

يحاول اغبارية من خلال الكتاب تخطي ثنائية الهوية والمواطنة نحو خطاب يعتمد الاصلانية والمشاركة وحق تقرير المصير، هنالك دعوة صريحة للتطوير خطاب دولة المواطنين السائد، المبني على الاعتراف والسيادة الى ” دولة الكل اليهودية ” خلال تصعيد في الخطاب الديمقراطي يعتمد المشاركة والحرية والعدالة.

يعالج الكتاب موضوع يهودية الدولة بتوسع، حيث يبين الكاتب الجوانب الصهيونية للدين اليهودي الرائج، خلال إعطاء حلول عينية كيف نستعيد الديانة اليهودية الابراهيمية الى العولمة الاجتماعية من مخالب الاستعلاء الصهيوني.

يذكر أن بسبب اراءه في الكتاب، تم عقاب الكاتب اغبارية في عدة دوائر سياسية، منها اعفائه من العضوية العامة في اللجنة الشعبية في ام الفحم بسبب دعوته الصريحة للتصالح مع الدين اليهودي بدون الصهيونية، كمكون حضاري وثقافي وانساني وليس استعماري.

يمكن الحصول على الكتاب من مكتبة كل شيء-حيفا او المعارض القطرية والمكتبات المعتمدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة