محاضرات توجيهية لطلاب ثانويات أم الفحم وباقة

تاريخ النشر: 19/11/11 | 10:24

نظم قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي هذا الأسبوع محاضرات تحت عنوان “نحو الاختيار السليم”، وذلك لطلاب مدرستي خديجة للبنات في أم الفحم والمدرسة الثانوية في باقة الغربية.

وتم افتتاح البرنامج بكلمات ترحيبية من قبل إدارة المدارس المذكورة بمركزي ومرشدي التوجيه الدراسي مثمنين دور اقرأ الرائد في الرقي بالمجتمع العربي، وفي تصويب الطلاب الثانويين نحو الاختيار السليم لموضوع الدراسة الجامعي .

مركز التوجيه الدراسي الأستاذ باسل اغبارية قدم المحاضرة الرئيسية التي عرض فيها خطوات الاختيار السليم، وكيفية اتخاذ القرار الصحيح لموضوع الدراسة المستقبلي في المعاهد الأكاديمية العليا، بما يتناسب مع ميول وقدرات الطالب والبيئة المحيطة من ظروف عمل .

وخلال البرنامج تم توزيع كراسة التوجيه الدراسي من إصدار قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ والتي تحوي معلومات قيمة عن التعليم العالي والجامعات والكليات، واستبانات تكشف الميول الشخصية، وكذلك تم توزيع كتاب مسارات تعليمية الذي يحوي شرحاً وافياً عن المواضيع الأكاديمية الهندسية ودور المعلمين وشروط القبول العامة والخاصة فيها..

كما تم إرشاد الطلاب إلى كيفية التسجيل في مواقع الجامعات والكليات، وقد اثنت الهيئات التدريسية والطلاب في كلتا المدرستين على الدور الريادي لأقرا في كل ما يتعلق بشؤون التعليم.

img_1928

img_1929

img_1931

img_1936

img_1938

img_1942

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة