صور مفبركة في حملة "لا للكراهية" لشركة بنتون الايطالية

تاريخ النشر: 17/11/11 | 9:32

قررت شركة بينيتون الايطالية أمس الأربعاء بسحب الملصق الإعلاني الذي  يظهر فيه  البابا بندكتوس السادس عشر وهو يقبل  إمام الأزهر الشيخ أحمد الطيب على الفم,  وذلك بعد الاحتجاجات التي علت في العالم ضده . كما يظهر في الملصفات, والتي انتشرت في متاجر بينيتون للملابس في جميع أنحاء العالم وكذلك في الصحف والمجلات وعلى مواقع الإنترنت, الرئيس الأميركي باراك أوباما مع نظيره الصيني هو جين تاو، ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأفادت وكالة أنباء “آكي” الإيطالية أن الشركة نوهت بعد إعلانها سحب الملصق الدعائي بأن مغزى حملتها الإعلانية يكمن في “محاربة ثقافة الكراهية حصراً”، وأعربت عن “الاعتذار” لاستخدام صورة البابا وإمام الأزهر بطريقة “تسيء لمشاعر المؤمنين، وتأكيدا لهذا الإحساس فقد قررنا فورا سحب هذه الملصقات” الدعائية.

وكان الفاتيكان أبدى احتجاجا شديد اللهجة بشأن الملصق الدعائي للشركة ووصفه ب”الاستغلال غير المقبول وإهانة لمشاعر المؤمنين”، حسبما جاء في بيان صدر عن الناطق باسم الكرسي الرسولي الأب فيديريكو لومباردي.

وقال البيان إنه “ينبغي الاحتجاج بقوة إزاء استخدام غير مقبول تماما لصورة الأب الأقدس”، التي تعرضت لـ”للتحوير والاستغلال في إطار حملة إعلانية لأغراض تجارية”.

وأضاف البيان واصفا الملصق ب”الانتقاص الخطير لهيبة البابا”.

‫2 تعليقات

  1. الغرب متجه إلى الحضيض ، الرجاء ملاحظة الفراغ والعدم الروحاني الذي يعاني منه المجتمع الغربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة