إستمرار التعليم بالروضات في بلدة كفرقرع

بيان البلدية

تاريخ النشر: 19/10/23 | 15:41

بعد توجه قسم من الأهالي للاستفسار بخصوص افتتاح الروضات واستمرار التعليم للجمعيات الخاصة والغير تابعه مباشرة تحت سلطة إدارة بلدية كفر قرع نوضح ما يلي:
1) افتتاح روضة تعمل ضمن جمعية خاصة مسموح افتتاحها فقط في حالة وجود ملجأ مصادق عليه من قبل ضابط الامن البلدي والجبهة الداخلية والملجأ يفي بكل وسائل الامن والأمان القانونية.
2) البلدية غير مسؤولة عن افتتاح وإدارة روضات خاصه، وكامل المسؤولية تقع على إدارة الجمعية والمسؤولية بالعمل وفق التعليمات المشددة للوزارة والجبهة الداخلية.
3) البلدية لا تسمح باستعمال المرافق العامة ملك الجمهور للجمعيات الخاصة وذلك وفق اعتبارات مهنية أولا، لان هذه المرافق ملك عام وليست لاستعمال شخصي تجاري، وثانيا لأنه في حالة حدوث طارئ لا سمح الله فهي مهيئة لاستيعاب مواطني كفرقرع عامة وليست مخصصه لجمعية خاصة لأي غرض كان وخاصة في ظل الظروف الأمنية الراهنة.
4) بخصوص استمرار التعليم في جهاز التربية والتعليم البلدي, سوف يعمم بيان خاص يشمل تفاصيل استمرارية الدراسة ليوم الاحد الموافق 22.10.2023 لجميع المدارس في البلدة بساعات متأخرة من هذا اليوم.
5) جاء هذا التوضيح على ضوء رسائل تم تعميمها من قبل قسم من الجمعيات للأهالي والتي شملت معلومات غير دقيقه حول موقف البلدية ودورها الرسمي باستمرار التعليم ضمن إطار هذه الجمعيات.
6) المسؤولية المباشرة للتقيد بتعليمات الامن والأمان لطلابنا المتواجدين ضمن الجمعيات الخاصة هو مسؤولية الجمعية فقط بما في ذلك الالتزام بتعليمات وزارة المعارف والجبهة الداخلية وليس بلدية كفرقرع وقسم التربية فيه.
7) بلدية كفرقرع على استعداد الوقوف الى جانب الجمعيات ومساندتها امام المؤسسات الرسمية للتواصل واستيفاء التعليمات بما في ذلك الحصول على الموافقة المطلوبة لاستمرار التعليم في حالة استيفاء الشروط التي تضمن امن وامان أولادنا بالجمعيات الخاصة والذي يقف بجوهر اعتباراتنا وقراراتنا كبلدية.
8) شكرا لتعاونكم ونتمنى الامن والأمان والسلامة لجميع طلابنا، أهلنا في مدينتنا كفرقرع.

باحترام
المحامي فراس بدحي رشيد عثامنه معن مصالحه سامي عثامنه
رئيس بلدية كفرقرع مدير قسم التربية ضابط الأمان ضابط امان للمعارف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة