زيادة كميات النفايات التي يتم نقلها بالقطار إلى مواقع الطمر في النقب

تاريخ النشر: 12/10/23 | 10:57

لضمان استمرارية إدارة النفايات في المدن والبلدات ومنع المكاره الصحية والبيئة نتيجة تعطيل جمع النفايات المنزلية تزيد كميات النفايات المنزلية والمختلطة التي يتم نقلها بالقطار إلى مواقع الطمر في النقب بالدعم المالي قدره حوالي 2 مليون شيكل

في ضوء الظروف الأمنية وتجنيد الكثير من الناس بما فيهم الموظفين والعمال في قطاع النفايات أثير في الوزارة لحماية البيئة الخوف من تعطيل إجراءات إدارة النفايات المنزلية والبلدية وتراكم المكاره الصحية التي تلحق الضرر بصحة البشر وسلامة البيئة نتيجة عدم التخلص من النفايات المنزلية والنفايات المختلطة.

وبإرشاد الوزيرة لحماية البيئة عيديت سيلمان اتفق المدير العام في الوزارة غاي سامت ومدير سلطة القطار على زيادة نقل النفايات من خلال قطار إسرائيل إلى مواقع الطمر في النقب بدءً بيوم 11.10.2023 وذلك بالدعم الشامل قدره حوالي 2 مليون شيكل لفترة شهر أو حتى انتهاء فترة الطوارئ.

قام جناح الميزانية في وزارة المالية بالمصادقة على تمويل هذه تكاليف. ومع الإعادة التدريجية لنقل النفايات إلى مجراها الاعتيادي ينخفض دعم ميزانية الدولة.

ضمن إجراءات الطوارئ هذه تزيد كمية النفايات التي يتم نقلها بالقطار وتضاف محطتين لشحن النفايات: في حيفا وفي الخضيرة.

الوزيرة لحماية البيئة عيديت سيلمان

في فترة الطوارئ الصعبة التي نعيشها أولي أهمية للحفاظ على سير إجراءات إدارة النفايات وحماية جودة البيئة وصحة البشر. فتتيح زيادة كميات النفايات التي يتم نقلها بالقطار العلاج السريع والفوري للنفايات بطريقة منتظمة ومساعدة السلطات المحلية في القيام بمسؤوليتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة