المستشار المصري يوجه توصية للمجتمع العربي

تاريخ النشر: 08/10/23 | 10:06

اصدر المستشار حسام المصري بيانا وجهه لابناء المجتمع العربي بالداخل يوصي من خلاله الشبان العرب والاهالي باخذ الحذر والحيطة من الجماعات اليمينية المتطرفة وصلت نسخة عنه لموقعنا وهذا نصه “على خلفية الأوضاع العصيبة التي نعيشُها وحالة التوَتُر العارم الذي حَلَ علينا جميعُنا منذ ساعات الصباح الباكر السبت 7-أُكتوبر 2023 . … أتوجه لكُم جميعاً أحبتي في كُل وسطُنا ومُجتمعنا العربي في كل القُرى والمُدن العربيه من الجنوب وحتى شمال البلاد ، نحنُ نمُر في أوقات خطيره ومشحونه جداً ، أيام عصيبة حيث يُمكن ان نُسميها أيام حرب وإشتباكات ونسمع من هُنا وهُناك عن أحتمال أن نتعرض نحنُ وشبابنا إلى عُنف من قبل مجموعات وعصابات عُنصريه .ومنهم من اطلقو على أنفسهم بمجموعة كَهانا فهم يتجمعوا بالعشرات ويوقفو السيارات ويسألو من في داخلها إن كانو عرب او يهود فإن كان من في داخل السيارة او المركبة عربي يبدأو بضربه بطريقة وحشية ودون رحمه..هذا هو الحال في منطقة نتانيا وغيرها..
وكُلنا سمعنا وعرفنا ما حصل اليوم وكيف بدأ ، ولكن لا أحد مِنا يعرف كيف سينتهي الأمر وكم من الوقت سوف يستمر وإلى أين سوف تتجه الرياح في الشارع العربي اليهودي الذي نعيش فيه ، ذلك وأنه كثيراً من أبنائنا وبناتنا يعملوا في مكاتب ومرافق ، ومراكز ، ومُجمعات في المناطق المسكونه باليهود وأيضاً يعملوا في المصانع والمُستشفيات والمطاعم ، وأيضاً في ورشات البناء في المُدن والمُستوطنات اليهودية.
هُنا يقع علينا الخطر المُحدِق لأن نتعرّض لعُنف أو لغدر من أولئك المجموعات العُنصريين المتشددين الطُغاه..
لذلك أخوتي بالله.
عليكم بأخذ الأمور بعّين الحذر والحذر الشديد من هذه النقطه المُهِمه في هذه الفترة بالذات وأن نوّصي أبنائنا وبناتنا لهذا، وأن لا نكون فريسة سهله لا سمح الله .. أن نكون بمجموعات ولا نكون بأفراد وأن نتحايد مثل هذه المواقف وأن لا نسافر الى تِلك المناطق إلا للضروره وأن نتوكل على الله في كل حال. والسلام عليكُم ورحمة الله وبركاته “. الى هنا نص البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة