مياه وادي عارة ينهي مشروع ربط حي “العرق” في كفر قرع ويباشر برش المبيدات في باقة وجت

تاريخ النشر: 05/10/23 | 12:27

أنهى اتحاد مياه وادي عارة أعماله في مشروع ربط حي “العرق” في مدينة كفر قرع بشبكة الصرف الصحي، وذلك استمرارا لأعمال تنفيذ شبكة الصرف الصحي في المدينة.
ويأتي هذا المشروع وفقا لخطة الاستثمارات السنوية للاتحاد، مع الإشارة إلى اكتمال 95% من مشروع ربط شبكة الصرف الصحي في كفر قرع علما أن شبكة الصرف الصحي في المدينة قبيل انضمامها للاتحاد غطت فقط ما نسبته 35% من الأحياء.
وقال المهندس حسين محاميد، مدير عام اتحاد مياه وادي عارة، إنَّ اكتمال المشروع المذكور جاء بعد جهود مكثّفة من المفاوضات والاعمال غير الاعتيادية، مثل الحفر الافقي تحت البيوت لأعماق مختلفة، والمرور من الأراضي الخاصة.
وتوجّه محاميد بالشكر والعرفان إلى الأهالي على تعاونهم وتفهمهم لمتطلبات المشروع وخصّ بالذكر السادة ياسرعسلي, عبد الباسط عسلي، وسامر مصاروة، داعيا الأهل جميعا في كفر قرع إلى إبداء أكبر قدر من التعاون مع الاتحاد مع التأكيد أن مد خطوط الصرف الصحي عبر البيوت أو الساحات لا يشكل أي خطر على المباني والمرافق الخاصة للمواطنين ويعود بالفائدة على الجميع لما فيه مصلحة كفر قرع بكافة أحيائها.
كما أثنى مدير عام الاتحاد على التعاون المثمر والبناء ما بين الاتحاد والبلدية.
ونوّه محاميد في الختام، إلى أن هذا المشروع يندرج ضمن الأعمال السابقة التي نفّذها الاتحاد عام 2019 في حي “العسلي”، ما أثمر عن إمكانية ربط حي “العرق” بشبكة الصرف الصحي.
يشار إلى أن التكلفة الكلية للمشروع في حي “العرق” تقدر بـأكثر من 2.5 مليون شيقل، وهو يستهدف أكثر من 350 بيتا وعقارا، في حين يشرف على المشروع المهندس عبد عرباسي.
** اتحاد مياه وادي عارة يباشر بحملة لرش المبيدات الحشرية في باقة الغربية وجت
وفي سياق اعمال الاتحاد، باشرت طواقم تابعة لاتحاد مياه وادي عارة، مؤخرا، بحملة رش مبيدات للحشرات الضارّة والقوارض، في باقة الغربية وجت.
وتهدف الحملة إلى الحد من الأذى والتلوث الذي تسببه الحشرات والقوارض في برك مياه الصرف الصحي، وكخطوة وقائية يقوم بها الاتحاد للحفاظ على البيئة. هذا ويشرف على الحملة المهندس جمال زيدان.
ويُشكّل تكاثر الحشرات الضارّة بالقرب من المياه العادمة خطرا على الجمهور بنقلها الأمراض المختلفة، لا سيّما حين تتسرب إلى شبكة صرف مياه الأمطار ومن ثمّ إلى الوديان. وقال المهندس حسين محاميد، مدير عام اتحاد مياه وادي عارة، في حديث معه، إن “الحملة الوقائية تهدف للتخفيفّ من الأذى والتلوث، علما أن هذا المشروع الوقائي ينفّذ سنويا في كافة البلدات والسلطات المحلية التابعة لاتحاد مياه وادي عارة”.
وأضاف محاميد أن “الاتحاد يقدّم هذه الخدمة للمواطنين وفق معايير سلطة المياه، والقاضية برش مثل هذه المبيدات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة